مقابلة الكوكب وبرشيد تصل للبرلمان والجامعة تعقد جمعا في هذا التاريخ

كتب في 16 ماي 2019 - 10:30 م
مشاركة

على بعد 180 دقيقة على نهاية البطولة الوطنية الإحترافية، طفت مجموعة من المشاكل على السطح وصلت حتى قبة البرلمان من أجل النظر فيها، فتسرب الشك إلى الفرق المعنية بالنزول إلى القسم الثاني، وهذا شك وصل إلى أروقة الفرق المعنية بالتتويج.

 

ويبقى أكبر مشكل الذي اتضحت بعض من معالمه خلال الدورة 28 وخاصة المقابلة التي جمعت الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد، وانتهت بفوز المراكشيين بنتيجة أربعة أهداف مقابل واحد، وهي النتيجة التي أثارت عدة تساؤلات لدى الرأي العام الرياضي، وخاصة أنصار ومشجعي وباقي مكونات المغربي التطواني باعتباره المعني الرئيسي بنتيجة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد، حيث طالب المكتب المسير لفريق”الماط” خلال رسالة وجهها إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدمو قصد فتح تحقيق معمق في النتيجة المذكورة.

 

وكان قبل ذلك “أشرف أبرون” الرئيس المنتدب السابق لفريق المغرب التطواني، قد اتهم في تدوينة مطولة على جداره بموقع التواصل الإجتماعي”الفايسبوك” بصريح العبارة فريق يوسفية برشيد بالتلاعب بنتيجة اللقاء لدرجة أنه وصف العملية بالغنيمة، والأخطر من هذا أنه اتهم حتى شركة الرهان بالتواطؤ لأنها سحبت المباراة من برنامجها لعلم العديد من الجماهير بنتيجة المقابلة مسبقا لتجنب الخسائر المادية.

 

اتهامات أخرجت إدارة يوسفية برشيد عن صمتها، حيث تأكد رسميا عن حال لسان الناطق باسم الفريق، عن اعتزام إدارة الفريق مقاضاة “أشرف أبرون ” معتبرة أن ما نشره هذا الأخير واصرخ به لوسائل الإعلام من اتهامات لا أساس له من الصحة، وأن كلامه أساء لسمعة الفريق، وأرجع سبب هزيمة فريقه إلى عامل العياء الذي أصاب اللاعبين وخاصة أن المواجهة دارت تحت حرارة مرتفعة أثرت بشكل سلبي على عطاء اللاعبين داخل رقعة الملعب.

 

ونفس الطرح سار فيه رئيس الكوكب المراكشي “الورزازي” حيث قرر بدوره مقاضاة الرئيس المنتدب السابق للمغرب التطواني ” أشرف أبرون”.

 

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تم طرح القضية أمام البرلمان من قبل أحد ممثلي ساكنة مدينة تطوان على وزير الشباب والرياضة من أجل النظر في الموضوع.

 

هذا ما حصل على مستوى مؤخرة الترتيب، أما على مستوى المقدمة، فقد انتفضت إدارة الرجاء البيضاوي على البرمجة المتعلقة بالدورة 29 وهو الموضوع الذي تطرقنا له في حين بموقع “شمس بوست”.

 

وأمام هذا الوضع قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقد اجتماع له يوم الجمعة 24 ماي 2019 بمقر الجامعة  بالرباط، حيث سيتم خلال هذا الاجتماع الذي سينطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال دراسة ومناقشة العديد من النقاط التي تهم الشأن الكروي الوطني دون الإعلان عن جدول أعمال هذا اللقاء ، إلا أن مصادر الموقع أكدت أن الموضوع الساخن الذي سيتطرق له المكتب المديري وسيحظى باهتمام الجميع هو ملف مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. في الموسم الماضي تطوان أنهت مرحلة الذهاب 15 مقابلة ب7 نقط ومع نهاية البطولة وصلت إلى 36 نقطة أي أنها جمعت 29 نقطة في 15 مقابلة أي يستحق هذا فتح تقارير وليس تقرير ويأتي اليوم أبرون – الدري – يتبجح علينا بالنزاهة والإستقامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *