حكيم زياش لن يعود إلى المنتخب المغربي والجماهير غاضبة من وحيد خليلودزيتش

كتب في 8 فبراير 2022 - 7:57 م
مشاركة

خلف قرار الدولي حكيم زياش، بعدم العودة إلى المنتخب المغربي صدمة كبيرة في صفوف الجماهير المغربية.

 

وفي الوقت الذي إستنكر بعض المتابعين القرار، إلا أن الكثير من التعليقات تفهمت قرار زياش، والذي سبق وأن لعب للمنتخب المغربي وقدم أداء جيدا.

 

ويرى الكثير من المتابعين أن قرار زياش كان متوقعا بالنظر إلى إستمرار تعنت مدرب المنتخب المغربي في إستبعاد زياش وعدد من اللاعبين الذين يلعبون لأندية أوربية كبيرة.

 

وبدل من إستبعاد زياش، طالب العديد من المتابعين بالتخلي عن خدمات مدرب المنتخب المغربي، وحيد خليلودزيتش، بالنظر لدخوله في صدامات “مجانية” مع عدد كبير من اللاعبين.

 

وبالنظر أيضا للأداء غير المقنع الذي قدمه المنتخب المغربي في منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة أخيرا في الكاميرون.

 

وخرج المنتخب المغربي من دوري الربع بعد هزيمته أمام المنتخب المصري وصيف هذه النسخة التي فاز بها المنتخب السنغالي، وهو الخروج الذي لا يستجيب لالتزام المدرب الذي إلتزم ببلوغ دور نصف النهاية في هذه النسخة.

 

 العديد من المتابعين  كشف اللاعب المغربي الدولي المغربي حكيم زياش، عن قرار سيكون صادما للأوساط الرياضية والجماهير المغربية.

 

وكان حكيم زياش، لاعب نادي تشلسي الإنجليزي، قد أكد في وقت سابق اليوم أنه اتخذ قراره بخصوص العودة إلى المنتخب الوطني، وذلك في تصريحات تلفزيونية. 

 

وأكد زياش في تصريح لهسبورت على هامش تدريبات الفريق اللندني بأبو ظبي استعدادا لمونديال الأندية، أنه لم يعود إلى المنتخب الوطني، مشددا على أنه قرار نهائي.

 

وأوضح زياش الذي يستعد مع تشلسي لنصف نهائي كأس العالم للأندية أمام الهلال السعودي، أن تركيزه الحالي منصب على فريقه الإنجليزي. 

إقـــــرأ أيـــضــــا:

حكيم زياش إتخذ قرارا يصدم المغاربة

تجدر الإشارة إلى أن مدرب المنتخب المغربي سبق وأن لمح في الندوة الصحفية التي عقدها مباشرة بعد العودة من الكاميرون إلى عدم عودة زياش للمنتخب.

 

تصريحات مدرب المنتخب المغربي، وحيد خليلودزيتش، لقيت اهتماما من 

الصحافة البريطانية، خاصة تلك التي المرتبطة باللاعب الدولي حكيم زياش.

 

وشكل غياب زياش محط أسئلة مستمرة من قبل جماهير المنتخب والمتابعين للشأن الرياضي في المغرب وخارج المغرب.

 

وكتبت “ذا صن”، نقلا عن مدرب المنتخب المغربي  “حتى لو كان اسمه ليونيل ميسي” .

 

لم يظهر لاعب تشيلسي مع المنتخب المغربي منذ يونيو الماضي، وهذا راجع وفق العديد من المصادر إلى  الخلاف المستمر مع خليلودزيتش.

 

لم يكن زياش جزءًا من تشكيلة المغرب التي تأهلت إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية هذا العام قبل أن يخرج على يد المنتخب المصري تحت قيادة محمد صلاح.

 

ولن يستدعي خليلودزيتش زياش البالغ من العمر 28 عامًا مرة أخرى في أي وقت قريب لأن “سلوكه” لا يستحق ذلك حسب الصحيفة البريطانية.

 

وأضافت أن سجل حكيم زياش على المستوى الدولي (16 هدفًا في 35 مباراة) أدى إلى تساؤلات الصحفيين بعد الهزيمة أمام مصر حول سبب عدم لعبه في النسخة الحالية لنهائيات كأس أمم إفريقيا “الكاميرون 2021”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *