العدالة والتنمية يطالب بكشف رواتب وحيد خليلوزيتش وطاقمه التقني

كتب في 2 فبراير 2022 - 2:40 م
مشاركة

طالب حزب “العدالة والتنمية” أول الإثنين، الكشف عن أجور وتعويضات مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وحيد خليلوزيتش، وطاقمه التقني.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهه عضو المجموعة النيابية للحزب بمجلس النواب، عبد الصمد حيكر، إلى وزير التربية الوطنية والرياضة، شكيب بنموسى.

وطالب الحزب، بـ”الكشف عن الأجور والتعويضات المختلفة، التي يتقاضاها المدرب الوطني لكرة القدم (وحيد خليلوزيتش)، وباقي أفراد طاقمه التقني والطبي والإداري”.

وجاء طلب الحزب، عقب إقصاء المنتخب المغربي من ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، الأحد، على يد نظيره المصري بهدفين لواحد بعد التمديد لشوطين إضافيين.

وفي غشت 2019، أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، تعيين البوسني خليلوزيتش، مدربا للمنتخب المغربي، خلفا للفرنسي هيرفي رينارد.

وقال رئيس الجامعة، في مؤتمر صحفي آنذاك، أن راتب المدرب البوسني، يقدر بـ80 ألف دولار شهريا، مع امتيازات مالية مرتبطة بالأهداف.

والأهداف المحددة بين الاتحاد المغربي وخليلوزيتش، هي الوصول على الأقل لنصف نهائي كأس إفريقيا الحالية، وهو ما فشل فيه المدرب، فضلا عن التأهل لنهائيات كأس العالم “قطر 2022.

كما تشمل الأهداف، الفوز ببطولة أمم إفريقيا 2023، وعدم تحقيقها يعني فسخ العقد تلقائيا بين الجانبين.

ورغم الإمكانات المالية الكبيرة المرصودة لاتحاد كرة القدم المغربي، خصوصا المنتخب الأول، إلا أنه عجز عن الفوز بأي بطولة قارية منذ عام 1976، حيث فاز ببطولة أمم إفريقيا التي استضافتها إثيوبيا آنذاك.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *