غيابات بالجملة تضرب معسكر “الأسود”

يشهد نعسكر المنتخب الوطني لكرة القدم، المقرر انطلاقه اليوم الاثنين، بمركب محمد السادس بالمعمورة، مجموعة من الغيابات، تحسبا للمشاركة في نهائيات كاس أمم إفريقيا، المقامة مطلع العام المقبل بالكاميرون.

 

إذ يغيب عن تربص المنتخب، مجموعة من المحترفين في الدوريين الإسباني والإنجليزي، بقرار من الأجهزة الوصية على كرة القدم إفريقيا وعالميا، ما سيحرم قرابة 7 لاعبين عن التحضيرات الأولية لـ « الكان ». حيث توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى اتفاق مع الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف)، يقضي باحتفاظ الأندية التي تملك لاعبين مشاركين في كأس إفريقيا بالبقاء في صفوفها إلى ما بعد 3 يناير المقبل، أي قبل انطلاق العرس الإفريقي بستة أيام فقط.

 

وأعلن (الفيفا) أنه توصل إلى اتفاق مع (كاف)، حول توقيت مغادرة اللاعبين الأفارقة المشاركين مع منتخباتهم في كأس أمم إفريقيا لفرقهم، إلى موعد جديد، بعد أن كان مقررا تاريخ 27 من الشهر الجاري، كموعد سابق.

 

وسيكون على المنتخب الوطني، شأنه شأن باقي المنتخبات الإفريقية، الخضوع لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، وانتظار الثالث من يناير المقبل لالتحاق لاعبيها بصفوفها وهو الأمر الذي قد يربك استعداداتها لكأس أمم إفريقيا على اعتبار أن العديد من المنتخبات الإفريقية تعول على الدخول في معسكرات إعدادية على بعد 10 أيام من انطلاق كأس إفريقيا والتي ستبدأ في 9 من يناير المقبل.

 

وينتظر، أن يغيب عن صفوف المنتخب الوطني، كل من عمران لوزا وأدم ماسينا (واتفورد)، إلياس شاعر (كوينز بارك رانجرز)، ياسين بونو، يوسف النصيري ومنير الحدادي (اشبيلية)، وعبد الصمد الزلزولي (برشلونة ».

 

منارة

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)