حكيم زياش يرد على تصريحات خاليلوزيتش وينفي تصرّفه بطريقة “غير أخلاقية”

نفى الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب نادي التشيلسي الإنجليزي أن يكون قد تصرّف بطريقة غير احترافية خلال تداريبه رفقة “أسود الأطلس”.

 

وطرح هذا الأمر أول مرة عبر مدرّب الفريق البوسني، وحيد خاليلوزيتش، غير أن زياش أكد في تصريح لتصريح لقناة أجنبية، أنه “لم يرفض أبدا اللعب للمنتخب المغربي ولم يتصرّف بشكل غير احترافي كالتأخر أو الغياب عن التداريب.

 

وعكس ما يروج، أكد زياش أنه “لا يتعالي على اللاعبين ويتعامل معهم بشكل عادي وباحترام متساو”.

 

لكن المدرب البوسني فسر قرار استبعاد زياش في مؤتمر صحفي أمس، قائلا إن لاعب تشلسي كان سلوكه سيئا في يونيو الماضي عندما ضمه من أجل مباراتين وديتين ضد غانا وبوركينافاسو.

 

وقال حاليلوزيتش إن “سلوكه في المباراتين الأخيرتين -وخاصة الأخيرة- لم يكن سلوك لاعب دولي. يجب أن يكون نموذجا إيجابيا كقائد في الفريق. وصل متأخرا وبعد ذلك رفض حتى التمرين. لم يكن هناك جدوى من مناقشة الأمر بعد ذلك، لأن الإجابة موجودة أمامي كمدرب. بالنسبة لي، المنتخب الوطني فوق كل شيء، ولا يمكن لأحد أن يساوم على ذلك”.

 

وأضاف أن زياش رفض اللعب في المباراة الأولى ضد غانا، وزعم أنه مصاب، وقال “لأول مرة في مسيرتي التدريبية أرى سلوكا يخيب أملي. اللاعب رفض لعب مباراة ودية بحجة أنه مصاب. وقد أجرى الطاقم الطبي عدة فحوص وقال إنه يمكنه اللعب. وبعد ذلك رفض الإحماء في الشوط الثاني لأنه أصيب بخيبة أمل من كونه بديلا”.

 

وتابع “بالنسبة لي هذا النوع من السلوك غير مقبول. لا يمكنك الغش مع المنتخب الوطني. أنت موجود بنسبة 100% أو لا تكون كذلك”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)