رسمياً.. جمال بنصديق يواجه الوحش الهولندي ريكو فيرهوفن هذا الشهر

كتب في 8 أكتوبر 2021 - 7:29 م
مشاركة

أعلنت المنظمة العالمية للكيك بوكسينغ “غلوري”، قبل قليل، ترتيب نزال يجمع بين الوحش الهولندي ريكور فيرهوفن (حامل اللقب لعشر سنوات) والمغربي جمال بنصديق.

 

وجاء هذا القرار بعد انسحاب الهولندي الذي التحق مؤخرا بالمنظمة، أليستر أوفريم، والذي كان من المقرر أن يواجه ريكو في 24 من اكتوبر الجاري، قبل أن يتعرّض لإصابة خلال التداريب، ما مهّد الطريق لبنصديق للقتال على اللقب.

 

وكان بنصديق سينازل الروماني أديغبوي في الليلة ذاتها، غير أن انسحاب أوفريم جعل المنظمة ترتّب نزال اللقب بين ريكو وبنصديق، كون الأخير هو الأحق بهذا النزال بالنظر الى ترتيبه في قائمة “غلوري” للوزن الثقيل.

جمال بنصديق الذي سبق أن أطاح بريكو فيرهوفن بالضربة القاضية، واجه ريكو مرّة ثانية، ضمن سلسلة نزالات منظمة “غلوري” للكيك بوكسينع –أقوى تظاهرة رياضية في المجال- غير أنه سقط في الجولة الخامسة بالضربة القاضية كذلك، ما جعلهما متعادلين ويطمحان عبر النزال الثالث بينهما الى الثأر.

 

إلى جانب ذلك، يطمح المغربي بنصديق، في مقابلة وصفها الكثيرين أنها ستكون الأقوى خلال سنة 2021، الى الإستحواذ على حزام بطل العالم وإنتزاعه من ريكو الذي انتزعه بدوره، من البطل المغربي بدر هاري بعد خسارته أمامه مرتين على التوالي.

 

ويعمل المغربي بنصديق، منذ إعلان “غلوري” عن النزال، على لياقته البدنية، إذ خانته في نزاله الأخير أمام ريكو بعدما كان متفوقاً عليه في الجولة الأولى والثانية، غير أن العياء سمح للوحش الهولندي بالرجوع في النزال والإطاحة ببنصديق بالضربة القاضية في الجولة الخامسة.

 

مهتمون برياضة الكيك بوكسينغ، يتوقعون فوز جمال بنصديق بالنزال، ان لم يكن بالضربة القاضية، فبالنقاط، وذلك راجع، وفق تحليلهم للمقاتلين، لقوة ضربات بنصديق، مقارنة بريكو الذي يتميّز بالسرعة والتي قد لا تنفع مع خصم يتحمّل اللكمات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *