تمديد الاستفادة من الدعم الحكومي لقطاعات متضررة من جائحة كورونا

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن تمديد الاستفادة من الدعم المالي الخاص بكوفيد 19 للعاملين في قطاع السياحة، و مقاولات الصناعات الثقافية والإبداعية، ودور الحضانة الخاصة، وقاعات الرياضة الخاصة.

وأكد الصندوق في بلاغ له اليوم الخميس، أنه تم تمديد إمكانية الاستفادة من التعويض الجزافي، الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات ملكية سامية، لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل إدماج الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة والمصرّح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020، لتشمل أيضا شهر يونيو 2021.

ويتعلق الأمر، وفق المصدر ذاته، بكل من مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ووكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، بالإضافة إلى مقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة، وكذا المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي.

وسجل صندوق الضمان الاجتماعي، أنه على الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي المتعلق بشهر يونيو 2021، أن يقوموا بالتصريح بهم عبر بوابة covid19.cnss.ma ابتداء من اليوم إلى غاية منتصف ليلة 3 غشت 2021.

و خلص المصدر ذاته، إلى “أخذا بعين الاعتبار للحلول المرتقب لعيد الأضحى المبارك، فإن أداء التعويض سيتم ابتداء من  15 يوليوز 2021 بالنسبة للأشخاص الذين سيتم التصريح بهم على البوابة ابتداء من اليوم إلى منتصف ليلة 11 يوليوز 2021. أما بالنسبة للآخرين، فسيتم صرف التعويض لفائدتهم ابتداء من 10 غشت 2021”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)