من الرباط سفيرة الاتحاد الأوروبي تختتم برنامج مشاركة مواطنة

كتب في 1 يوليوز 2021 - 3:20 م
مشاركة

عقد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليوم الخميس 01 يوليوز 2021 بالرباط لقاء ختاميا لبرنامج مشاركة مواطنة. حضرته السيدة “كلوديا ويدي” سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، السيدة “أمينة أبوعياش” رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد “إسماعيل العلوي الإسماعيلي” الكاتب العام للوزارة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، السيدة “ناتالي أنجيبو” ممثلة مكتب الأمم المتحدة في جنوب إفريقيا وممثبين عن المنظمات الدولية ومؤسسات عمومية بالإضافة لفعاليات المجتمع المدني.

 

حيث تم تقديم نتائج ومخرجات هذا البرنامج الذي انطلق في دجنبر 2017، لتعزيز المساهمة الفعالة لمنظمات المجتمع المدني في ترسيخ سيادة القانون والدمقرطة والتنمية السوسيو-اقتصادية للمغرب.

 

إذ وفر البرنامج الدعم التقني والمالي لمنظمات المجتمع المدني (أكثر من 200 جمعية) في مجالات الشباب والبيئة والمساواة بين الرجل والمرأة. بتمويل من الاتحاد الأوروبي ناهز 15 مليون يورو (165 مليون درهم) وشمل 4 جهات: الدار البيضاء- سطات و طنجة- تطوان- الحسيمة و سوس- ماسة و جهة الشرق.

 

بالإضافة لتقديم نتائج الدراسات التي قام بها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع حول “التشغيل بالمجتمع المدني”، لصالح الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان ودراسة حول “مشاركة المجتمع المدني في تحقيق التنمية” ناهيك عن الفيديوهات والدلائل التي أنجزها UNOPS في إطار شراكته مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

كما تم تم عرض خلال ذات اللقاء، التجارب الناجحة لمنظمات المجتمع المدني في الجهات الأربعة في إطار تقاسم الخبرات والممارسات الفضلى وتثمين المجهودات المبذولة. بالإضافة إلى تقييم أداء جميع الفاعلين في إطار برنامج مشاركة مواطنة وسبل تحقيق استمرارية النتائج بعد انهائه.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *