الجالية تشيد باهتمام الملك.. واقتناء غير مسبوق لتذاكر زيارة المغرب

كتب في 14 يونيو 2021 - 5:00 م
مشاركة

بعد التعليمات الملكية السامية التي أصدرها الملك محمد السادس، لتسهيل عملية عودة المهاجرين المغاربة في الخارج بأثمنة مناسبة، هوت أسعار الفاعل الوطني الوحيد في مجال الطيران المدني إلى مستويات غير متوقعة.

 

فبعدما كانت التذاكر العواصم الأوربية البارزة المستقبلة للمغاربة، كباريس وبروكسيل ومدن المانيا بمئات الأوروهات، أضحت اليوم بثمن ثابت مع الخطوط الجوية المغربية، تصل إلى حدود 97 أورو للشخص بالنسبة للعائلات التي تتكون من أربعة أشخاص فما فوق.

 

قرار تخفيض الأسعار، حظي بإشادة واسعة من الجالية المغربية في الخارج، واعتبرت التفاتة الملك تعكس إهتمامه بالجالية وحرصه على تمكين أكبر عدد من مغاربة العالم من العودة إلى أرض الوطن، وصلة الرحم مع الأهل والأقارب بعدما منعتهم الجائحة من ذلك السنة الماضية.

 

وكان لهذا القرار وقع مباشر على إقبال مغاربة العالم على إقتناء تذاكر لارام، حيث نفذت تقريبا جميع التذاكر المطروحة لأهم العواصم الأوروبية الخاصة بشهر يوليوز، بعد ساعات فقط من تطبيق تعليمات الملك.

 

حيث أقبل الألاف من المهاجرين على إقتناء التذاكر، والحرص على اختيار الفترة التي تتزامن مع عيد الأضحى.

 

ونتيجة للضغط الكبير للمهاجرين على موقع الخطوط المغربية المغربية، وجد العديد منهم صعوبة في ولوجه لاقتناء التذاكر.

 

ونتيجة لهذا الاقتناء المكثف للتذار الذي كان متوقعا، خاصة بعد تعليمات الملك، من المرتقب أن تقوم الشركة المعنية بطرح تذاكر إضافية لتمكين مئات الألاف من مغاربة العالم من العودة لقضاء عطلة الصيف في بلدهم.

 

ومن المرتقب أن يستقبل المغرب عددا قياسيا من أفراد الجالية، حتى في ظل غياب عملية العبور عبر الموانئ الاسبانية واقتصارها على الموانئ الفرنسية والمطارات العالمية، ويرى العديد من المتابعين التدفق الكبير على وكالات الأسفار وأيضا نفاذ التذاكر المطروحة مؤشر قوي على العودة المكثفة لمغاربة العالم.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *