المؤرخ المعطي منجب يدخل في اضراب عن الطعام

دخل المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب، في إضراب عن الطعام،احتجاجا على ما وصفه بتدخل المجلس الأعلى للقضاء بشكل لا قانوني والتشهير بعائلته واعتقاله التعسفي.

 

وقال منجب في بلاغ توصل شمس بوست بسخة منه، أن دخولة في الإضراب يأتي احتجاجا على ما سماه “الاعتقال التعسفي يوم 29 دجنبر 2020، بالتزامن مع “انعقاد جلسة محاكمتي في سرية تامة بعد اعتقالي ب 24 ساعة، فلم أستدع لها ولم يخبر بها دفاعي، وهي المحاكمة المتعلقة بقضية “المس بسلامة بأمن الدولة” التي انطلقت سنة 2015 وظلت تتأجل بشكل أوتوماتيكي إلى أن تمّ اعتقالي لتبتدئ فعلًا، وليحكم عليّ في الأخير غيابيًا بعد جلسة لم أستدع لها، ولم يخبر بها دفاعي. وكان الهدف من اعتقالي التعسفي هو الحكم عليّ غيابيا حتى لا أستطيع الدفاع عن نفسي”.

 

وأضاف منجب بالقول :”تدخل المجلس الأعلى للقضاء بشكل لا قانوني، وذلك بإعلان مساندته للحكم الصادر في حقي غيابيًا، ولتوجيه قضاة الحكم باعتبار أن قضيتي لا زالت رائجة أمام القضاء، وهي سابقة في تاريخ القضاء المغربي”.

 

وتابع البلاغ :” التشهير بي وبعائلتي بشكل دائم من لدن الإعلام الأمني والرسمي في انتهاك سافر لكرامتي ولقرينة براءتي”.

 

وختم بالقول :” إنني أؤكد للرأي العام الوطني والدولي بأني بريء تمامًا من التهم الكيدية التي تروم إلى المس بمصداقيتي كحقوقي وكاتب رأي بالصحافة. إنّ سبب كل هذا الاضطهاد هو كتاباتي المنتقدة للنظام والبوليس السياسي وأنشطتي الحقوقية، منها مساندتي لمعتقلي حراك الريف والصحافيين المعتقلين بدعوى جرائم الحق العام”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)