شركة سيتي باص مكناس تواصل تجديد أسطول حافلاتها

كتب في 28 يناير 2021 - 3:15 م
مشاركة

قامت شركة سيتي باص مكناس، فرع مجموعة سيتي باص للنقل، بتجديد أسطولها بالعاصمة الإسماعيلية ، الذي أصبح يضم 54 حافلة جديدة من بين ما مجموعه 90 حافلة مرتقبة ( 2020 / 2027 )، وذلك طبقا لالتزاماتها في إطار عقدة التدبير المفوض للنقل الحضري لمدينة مكناس .

 

وذكرت الشركة في بلاغ لها ، أنه تم استلام الحافلات الجديدة في إطار حفل مصغر ، وفي احترام تام للتدابير الصحية ، بحضور عامل عمالة مكناس ، وممثلي السلطة المحلية، ورئيس الجماعة والمنتخبين .

 

وحسب البلاغ ، فإن هذه الحافلات الجديدة، وهي من نوع إفيكو ومطابقة للمعايير الأوروبية Euro V، تأتي لتنضاف إلى تسع حافلات جديدة ، والتي تساهم كلها في تحسين راحة وسلامة المواطنين المستخدمين للنقل الحضري عبر الحافلات، وبالتالي تجويد النقل الحضري في المدينة.

 

وبإدخال 13 حافلة من الجيل الجديد، مطابقة للمعايير الدولية على المستوى التقني والبيئي والوظيفي، ولأفضل معايير الراحة والسلامة، فقد بلغ مجموع الحافلات الجديدة 54 حافلة من بين 90 حافلة مرتقب تسلمها خلال الفترة 2020-2027، والتي تشكل أسطول حافلات النقل الحضري بالمدينة ، والذي تم تجديد جزء منه خلال الفترة 2017-2019 .

 

 

وقد أنجزت شركة سيتي باص مكناس حتى الآن استثمارات بقيمة 36,8 مليون درهم، من بين 81 مليون درهم من الاستثمارات التي تعهدت بها هذه الشركة خلال الفترة 2020-2027 في إطار اتفاقية التدبير المفوض .

 

كما تمكنت الشركة من مواصلة تنفيذ مخطط تجديد أسطولها خلال سنة 2020 رغم جائحة كوفيد – 19 والأزمة التي ترتبت عنها.

 

وستواصل سيتي باص مكناس استثماراتها من أجل تجديد 36 حافلة المتبقية خلال سنة 2021، مستكملة بذلك تنفيذ التزامها إزاء السلطة المفوضة والساكنة في مدينة مكناس، جاعلة بذلك من أسطول حافلات مدينة مكناس واحدا من الأهم والأحدث وطنيا.

 

وجُهز الأسطول الجديد للحافلات بالكامل بنظام للتذاكر الإلكترونية «بدون إتصال»، موفرا لركاب مدينة مكناس أحدث التجهيزات والتقنيات من الجيل الأخير، متيحة كذلك إمكانية استعمال البطاقات المغناطيسية الشيء الذي يقلص إلى الحد الأدنى آجال الانتظار والإركاب في المحطات ومختلف نقاط التوقف.

 

هذه الحافلات الجديدة مجهزة أيضا بكاميرات المراقبة من أجل توفير الأمن بشكل أفضل للمواطنين، إضافة إلى توفر شبكة وايفاي للاستجابة لمعظم حاجياتهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *