لقاح “كورونا” في المغرب.. من هم السكان المستهدفون؟

كتب في 26 يناير 2021 - 8:37 ص
مشاركة

بمجرد استلامه، سيتم توزيع اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد-19” على المستوى الوطني خلال عملية التلقيح التي ستنطلق هذا الأسبوع.

وستهم هذه العملية بشكل تدريجي فئات محددة بعناية من قبل وزارة الصحة مصنفة ضمن قائمة : “السكان المستهدفون”. فمن هي هذه الفئات ؟ ولمن ستعطى الأولوية؟ كيف يمكنني أخذ موعد للتلقيح؟ وغيرها من الأسئلة التي تجيب عنها البوابة الإلكترونية لحملة التلقيح ضد فيروس كوفد-19 ” www.liqahcorona.ma ” التي أنشأتها وزارة الصحة .

“الفئة المستهدفة” تقدر ب 25 مليون تستهدف حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد المواطنين الذين تفوق أعمارهم عن 18 عام ا، وفق ا لجدول التلقيح المكون من جرعتين. تقدر نسبة الساكنة المستهدفة بـ 25 مليون نسمة، حيث يتعين تلقيح 80 في المائة من السكان من أجل تحقيق مناعة جماعية على الصعيد الوطني.

الأولوية ستعطى لبعض الفئات المستهدفة

ستعطى الأولوية لبعض الفئات المستهدفة، لا سيما المهنيين العاملين في الصفوف الأمامية، ويخص الأمر، مهنيي الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن، وموظفي التربية الوطنية، وكذلك كبار السن والفئات الهشة المعرضة لخطر الفيروس، قبل أن يشمل بقية الساكنة المستهدفة. كما ستعطى الأولوية للمناطق الأكثر تأثرا بفيروس كوفيد 19 .

أخذ موعد إلكتروني، أو عبر رسالة نصيبة يمكن للمواطنين والمقيمين الأجانب المنتمين إلى الفئات المستهدفة الحصول على موعد للتلقيح وكذا المعلومات حول مركز التلقيح عبر تصفح البوابة الإلكترونية ” www.liqahcorona.ma ” أو بعث رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *