مسيرة بتاوريرت للاحتفال بنجاحات الدبلوماسية المغربية

كتب في 20 دجنبر 2020 - 11:31 ص
مشاركة

نظمت جمعيات للمجتمع المدني، السبت بتاوريرت، مسيرة كبرى احتفالا بالنجاحات التي حققتها الدبلوماسية المغربية، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.

وتميزت هذه المسيرة بالمشاركة المكثفة للمواطنين والفاعلين الجمعويين والسياسيين الذين حملوا الأعلام الوطنية وصور صاحب الجلالة ورددوا شعارات تشيد بالانتصار الذي حققته المملكة، وتدعم الوحدة الترابية من طنجة إلى لكويرة.

وجدد المشاركون التأكيد على تجندهم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القضية الوطنية وثوابت الأمة ومقدساتها، منوهين في السياق ذاته بالعملية الباسلة والحاسمة التي قامت بها القوات المسلحة الملكية للحفاظ على الأمن وضمان التنقل المنتظم للبضائع والأشخاص بمعبر الكركرات.

وعقب هذه المسيرة، نظمت وقفة أمام مقر عمالة إقليم تاوريرت ردد المشاركون خلالها بصوت واحد الأغاني الوطنية، قبل أن يؤدوا النشيد الوطني.

وأكد عدد من المشاركين، بهذه المناسبة، على أهمية القرار الأمريكية الذي يشكل نجاحا كبيرا بالنسبة للمغرب على درب إيجاد تسوية نهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأبرزوا الدلالات الكبيرة لقرار الولايات المتحدة، القوة الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية، فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة، مشيدين في السياق ذاته بفتح العديد من الدول الشقيقة والصديقة قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتندرج هذه المسيرة في إطار سلسلة من التظاهرات المنظمة بعدد من مدن المملكة للاحتفال بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الدبلوماسية المغربية لصالح القضية الوطنية.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *