الـ “AMDH “: شركة “موبيليس” وجدة تتنصل من التزاماتها باتباع الشكايات الكيدية

كتب في 28 شتنبر 2020 - 12:09 م
مشاركة

قال فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوجدة، في بلاغ توصل شمس بنسخة منه، أنه يتابع بقلق واتسغراب شديدين، مجموع الشكايات الكيدية التي تتقدم بها الشركة المكلفة بتبدير النقل بالمدينة “موبيليس”، في حق مجموعة من الصحفيين والمدونين الذين ينتقدون تدبيرها السيئ لملف النقل”.

 

ومنهم اساسا، يضيف البلاغ، “مناضيلي الجمعية، الرفيقين “دريس العولة” مراسل بموقع شمس بوست و “عبدالعزيز الداودي” نقابي ومدون”.

 

 

وطالبت الجمعية وفق ذات المصدر، “الشركة بالكف عن هذه الاساليب المتجاوزة، وتحمل مسؤلياتها بتنفيذ التزاماتها المتضمنة في كناش التحملات، والذي يجمع اغلب متتبعوا الشأن العام بالمدينة على عدم تنفيذ مجموعة من بنوده”.

 

 

واضاف البلاغ “كما نطالب من السيد رئيس الجماعة الحضرية والسيد عامل المدينة بالزام الشركة بتنفيذ التزاماتها أو سلوك المساطر القانونية من أجل اسقاط عقد الشركة، وذلك قصد تحسين خدمات النقل بالمدينة والاستجابة لمطالب الساكنة”.

 

 

واعلنت الجمعية في ختام بلاغها، عن “عزمها الدعوة الى اطلاق حملة ترافعية بمعية مجموعة من الاطارات الجمعوية والنقابية والسياسية وكافة المهتمين حول ملف تدبير النقل بالمدينة باعتباره من صميم اهتمامات الساكنة وحقوقها الاقتصادية والاجتماعية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *