بعد بلاغ الداخلية والصحة بمنع التنقل من والى عدد من المدن..ازدحام وحوادث في الطرقات

كتب في 26 يوليوز 2020 - 10:44 م
مشاركة

كشف شهود عيان، أن الطريق السيار الرابط بين الرباط والدرالبيضاء، شهد خلال الساعات القليلة الماضية العديد من حوادث السير، بسبب الازدحام غير المسبوق الذي يعرفه بعد البلاغ الأخير لوزارتي الداخلية والصحة، والذي حمل قرار منع التنقل من وإلى عدد من المدن ضمنها الدارالبيضاء وبرشيد وطنجة ومراكش.

 

وعاين شاهد عيان تحدث إلى شمس بوست 3 حوادث بالمقطع المذكور، سببها رغبة السائقين الخروج من دائرة المدن التي منعت السلطات دخولها والخروج منها ابتداء من منتصف هذه الليلة.

 

ووفق نفس المصدر فإن محطة الأداء بوسكورة، تشهد ازدحاما كبيرا، حيث مباشرة بعد إعلان القرار غادر المئات من المواطنين المدن التي يحظر دخولها وخروجها في سباق مع الزمن قاصدين الوجهات التي كانوا يرغبون بالتوجه إليها في القادم من الأيام، غير أن القرار المذكور عجل بسفرهم.

وفي السياق نفسه، عرفت العديد من المحطات الطرقية وبالخصوص بالدرالبيضاء ازدحاما كبيرا، إلى جانب محطات بعض شركات النقل الطرقي، بسبب القرار الذي فاجأهم ووضعهم أمام خيار وحيد وهو تقديم سفرهم ومحاولة إيجاد مقعد قبل حلول موعد الاغلاق.

 

وكانت السلطات المغربية قد اتخذت قرار منع دخول والخروج من المدن المذكورة بعد ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا المسجلة فيها، كاجراء احترازي لمنع المزيد من الانتشار للفيروس في باقي المدن التي كان يفترض أن يقضها العديد من المواطنين قبيل حلول عيد الأضحى لقضاء العطلة.

 

كما شهدت صباح اليوم، محطة القطاع طنجة تخبطا كبيرا بفعل الأعداد الكبيرة للمواطنين الراغبين في السفر، والذين وجدوا أنفسهم أمام قرار منع السفر من المدينة، خاصة وأن بينهم العديد ممن حجز تذاكر مسبقة.

 

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *