الدار البيضاء..توزيع 25 حافلة لدعم التمدرس بـ 16 مقاطعة

كتب في 30 يونيو 2020 - 9:30 ص
مشاركة

قام مجلس عمالة الدار البيضاء، يوم الاثنين، بتوزيع خمسة وعشرين حافلة للنقل المدرسي لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي في صفوف تلاميذ التعليم الأولي، المنحدرين أساسا من فئات هشة بـ 16 مقاطعة داخل المجال الترابي للمدينة.

 

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس مجلس العمالة محمد نجيب عمور أن هذه الحافلات، المجهزة بالولوجيات، ستوزع منها 16 حافلة بشراكة مع جماعة الدار البيضاء، وتسع حافلات بشراكة مع جماعة المشور، الى جانب ثمان أخرى سيتم توزيعها قريبا على مختلف الجمعيات الشريكة ذات الاهتمام بقطاع التعليم وبالأشخاص في وضعية صعبة.

 

وأضاف أن مجلس عمالة الدار البيضاء رصد لهذه الصفقة غلافا ماليا يصل إلى 15 مليون درهم، وذلك ضمن سلسلة من التدخلات المتكاملة التي قام بها المجلس للنهوض بقطاع التعليم، وخاصة التعليم الأولي، بما في ذلك تهيئته لمجموعة من الأقسام والمراكز التعليمية.

 

وأبرز أن هذه المجهودات، المسطرة ضمن البرنامج التنموي لمجلس عمالة الدار البيضاء، تندرج في إطار المبادرة الوطنية الرامية الى دعم وتجويد التعليم الأولي، في أفق أن تليها مستقبلا صفقات أخرى في هذا الاتجاه، أخذا بعين الاعتبار الحاجيات المتزايدة التي تشهدها العاصمة الاقتصادية في هذا المجال.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *