هذه مستجدات الحالة الوبائية بالشرق 

كتب في 31 ماي 2020 - 7:29 م
مشاركة

 

كشف مصدر طبي، أن نتيجة التحاليل المخبرية التي خضع لها للمرة الثانية مستخدم باحد البنوك بالناظور، جاءت سلبية، بعدما كانت أثبتت التحاليل الاولى انها ايجابية.

 

وكانت هذه الحالة أخر حالة يعلن عن اكتشافها بالمنطقة الشرقية حتى الأن، وتم اكتشافها في إطار توسيع عمليات الكشف لدى الوحدات الصناعية والتجارية والمؤسسات البنكية والخدماتية.

 

ورغم أن النتيجة الثانية كانت سلبية، إلا أنه ووفق المعمول به في المغرب، فإن المصالح الصحية ستحتفض بالمعني رهن المراقبة والتتبع الطبي في المستشفى الحسني.

 

وعلاقة دائما بالتحاليل التي تجريها المصالح الصحية لضبط الحالة الوبائية بالمنطقة الشرقية، علم الموقع أن هذه المصالح قامت باخذ عينات من العائدين المغاربة العائدين من الجزائر وعددهم 300، يوجدون حاليا رهن الحجر الصحي بمدينة السعيدية.

 

ووفق المصدر ذاته، فإن الأمر يدخل في إطار التأكد من خلوهم من مرض 19، حتى يتسنى للمصالح المعنية تحديد تاريخ مغادرتهم للحجر الصحي والتحاقهم بأهاليهم.

 

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن إجمالي الحالات المسجلة في جهة الشرق، بلغ 187 حالة، شفي منها 177 حالة، وتوفي 8 حالت، فيما لزالت حالتين فقط باقليم الناظور تحت التكفل الطبي، فيما الأقاليم السبعة الأخرى، أعتبرت حتى الأن خالية من إصابات كورونا.

 

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *