217 حالة شفاء في يوم واحد ومعدل انتشار كورونا بالمغرب في انخفاض مستمر

كتب في 28 ماي 2020 - 6:46 م
مشاركة

جميع المؤشرات التي قدمتها وزارة الصحة في الندوة اليومية الخاصة بالوضعية الوبائية، لانتشار مرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، تبرز بأن الوضعية الوبائية متحكم فيها وتسير في اتجاه الاستقرار.

 

إذ إرتفعت اليوم حالات الشفاء، إلى 5195، بعد تسجيل 217 حالة جديدة، خلال الساعات الـ24 الماضية فقط، وعدم تسجيل أية حالة وفاة واستقرار عدد الوفيات في 202، وانخفاض معدل الإماتة ليبلغ 2,6 اليوم.

 

وحتى الحالات النشطة، أي الحالات المتكفل بها ولم يصرح بعد بشفائها، وعددها 2246 حالة، يوجد منها فقط 31  حالة فقط في أقسام العناية المركزة والإنعاش، وهو ما يمثل  1,4  في المائة.

 

أما مؤشر توالد الحالات، أو معدل الانتشار وطنيا، فيلاحظ وفق الوزارة أنه مستقر ما دون 1 في المائة، و وصل اليوم بالتحديد إلى 0,78،  هذا في حين أن جهات عدة وصل فيها هذا المؤشر إلى 0,5.

 

كما أن العديد من الجهات لا تسجل حالات جديدة، منذ عدة أيام، ووفق الأرقام التي قدمتها وزارة الصحة اليوم، فإن 22 حالة من أصل 42 المسجلة اليوم، سجلت بجهة طنجة تطوان الحسيمة،  21 من مجموع الحالات المسجلة في هذه الجهة سجلت بمدينة طنجة، وحالة واحدة بإقليم الفحص أنجرة.

 

كما أن جهة الدارالبيضاء التي تتصدر إجمالي الإصابات سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 14 حالة، مع ظهور بؤرة وبائية صناعية جديدة غير أن الوزارة نوهت بكون هذه البؤرة صغيرة وهو ما يعني ان تأثيرها وعدد الإصابات سيكون محدودا، في حين سجلت جهة فاس مكناس 3 حالات و 2 حالات في جهة الرباط سلا القنيطرة، أما الجهات الثمانية المتبقية لم تسجل أية حالة جديدة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *