الإصابة الوحيدة بكورونا في وجدة لازلت تحت المراقبة الطبية بالفارابي..وهذه أخر معطيات الحالة الوبائية بالشرق

كتب في 22 ماي 2020 - 1:32 م
مشاركة

علم شمس بوست من مصدر مطلع، أن الحالة التي اكتشفت قبل أيام كحالة ايجابية تحمل مرض كوفيد 19، بوحدة للتخزين تابعة لشركة للحليب، أثبت تحليل ثان خلوها من المرض حيث ظهرت نتيجة العينة سلبية.

 

ووفق المصدر ذاته، فإنه بالرغم من ذلك احتفظ بالمعني رهن المراقبة الطبية بجناح كوفيد 19 بمستشفى الفارابي، وفق ما يقتضيه البروتوكول العلاجي المعمول به من قبل وزارة الصحة، وهي الطريقة نفسها التي اتبعت مع موظف السجن الذي سبق وان اكتشفت حالته قبل أن تثبت التحليل الثاني خلوه من المرض.

 

وهو الأمر الذي لم يدفع المديرية الجهوية لوزارة الصحة التصريح بشفائه حتى الآن، حيث من المرتقب أن يخضع للتحاليل المخبرية في الايام المقبلة وفي حالة تاكدت سلبية النتيجة سيعلن عن شفائه وفق مصدر الموقع.

 

وتعد هذه الحالة، هي الوحيدة التي توجد تحت المراقبة الطبية بالمستشفى، بعدما تماثلت باقي الحالات وعددها 63 حالة للشفاء التام بمدينة وجدة، من أصل 70 إصابة سجلت في المدينة، توفي منهم 6 حالات.

 

وفي السياق نفسه، استقرت الأرقام المسجلة في عموم الجهة، حيث سجلت الجهة حتى اليوم 180 إصابة مؤكدة، شفي منها 165 حالة، فيما توفي 8، ولم يتبقى في الجهة سوى 7 حالات تحت التكفل الطبي.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *