تعرف على الجهة التي سجلت 84 إصابة جديدة بكورونا في المغرب خلال 18 ساعة الماضية

كتب في 6 ماي 2020 - 12:16 م
مشاركة

سجلت جهة الرباط القنيطرة، خلال الساعات الـ18 الماضية، أكبر عدد من الإصابات الجديدة بمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، حيث بلغت الحالات الإضافية المسجلة 84 حالة، وهو ما رفع الحالات المؤكدة في هذه الجهة وفق البوابة الرسمية لتتبع الوضعية الوبائية بالمغرب، التابعة لوزارة الصحة إلى 537 حالة.

 

مباشرة بعدها حلت جهة الدار البيضاء سطات، التي سجلت 43 حالة جديدة، وهو ما رفع العدد الإجمالي للإصابات في هذه الجهة إلى 1405، ما جعل منها الجهة المتصدرة في المغرب من حيث عدد الإصابات المؤكدة.

 

في المرتبة الثالثة، حلت جهة فاس مكناس، التي سجلت خلال الساعات الـ18 الماضية 20 حالة جديدة، وهو الأمر الذي رفع من الإصابات في هذه الجهة ليبلغ العدد حتى اليوم 685 حالة مؤكدة.

 

وبنسبة أقل، حلت جهة مراكش أسفي، التي شهدت في الأيام الماضية تسجيل العديد من الحالات، في المرتبة الرابعة بتسجيلها خلال الساعات الماضية 12 حالة مؤكدة، ليرتفع العدد الإجمالي بهذه الجهة منذ بدء الأزمة في المغرب إلى 1103، وهي بذلك تحتل المرتبة الثانية من حيث إجمالي الاصابات المسجلة بعد جهة الدرالبيضاء سطات.

 

فيما حلت جهتي كلميم واد نون، وبني ملال خنيفرة في المرتبة الخامسة، بتسجيل حالتي إصابة في كل واحدة منهما، ليرفع العدد الإجمالي في الأولى إلى 41 حالة إصابة مؤكدة، وفي الجهة الثانية إلى 87 حالة.

 

هذا ولم تسجل في ستة جهات أية إصابة، وهي جهة درعة تافلالت التي استقر فيها العدد الاجمالي في 551 إصابة، و الداخلة واد الذهب التي سجلت حالتين قبل أن تغادرا المستشفى بعد تعافيهما كليا من المرض لتصبح الجهة خالية من المصابين حتى الأن، وجهة العيون الساقية الحمراء التي سجلت أيضا في وقت سابق 4 حالات غادرت جميعها للمستشفيات لتلتحق بجهة الداخلة كثاني جهة بدون حالات متكفل بها بسبب الفيروس، ثم جهة الشرق، التي لم تسجل أية حالة جديدة منذ 12 يوما، حيث استقر عدد المصابين في 157 مصابا.

 

كما لم تسجل في الساعات الـ18 الأخيرة، أية حالة في كل من جهتي سوس ماسة، وطنجة تطوان الحسيمة، حيث استقر العدد الإجمالي للمصابين في الأولى في 52 مصابا، و 740 في الجهة الثانية.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *