بعد اتهام المستشفى بتقديم وجبات متأخرة لمرضى كورونا..مندوبية درعة تنفي

 

ساعات بعد انتشار رسالة منسوبة لمرضى بالمستشفى الجهوي ملاي علي الشريف، تتحدث عن التقصير في الاهتمام بحالاتهم، نفت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت، مزاعم التقصير في التكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وكانت الرسالة قد تحدثت عن توصل المرضى بالوجبات بشكل متأخر، حيث يتم التوصل بالفطور ما بين الساعة العاشرة والنصف وحتى منتصف النهار، وهو ما يؤثر على اخذ الأدوية في الوقت المناسب، بالاضافة إلى عدم استفادة المرضى الذين يعانون من السكري من وجبات تحترم الحمية الغذائية.

 

ووفق بلاغ توضيحي للمندوبية الجهوية للصحة بجهة درعة تافلالت فإن “حالتهم النفسية من طرف الأطباء النفسانيين والمساعدات الاجتماعيات للتخفيف من تداعيات المرض واعتبارا لما له من تأثير على وضعيهم النفسية”.

 

وأضافت أن  “هؤلاء المرضى يتوصلون بوجباتهم الغذائية يوميا”، مبرزة أن “الطاقم الصحي يقوم بواجبه على أحسن وجه باعتبار المريض أولوية الجميع للسهر على شفائه وتعافيه”.

 

وعلاقة بحديث الرسالة عن مصير الأغراض التي تكون بحوزة المرضى وبالخصوص ملابسهم، كشفت المنودبية أنه تمت عملية التخلص من الأدوات الخاصة بهم “تحت موافقتهم، باستثناء الأقلية التي رغبت في استرجاعها وهو ما يتم بعد عملية التطهير والتعقيم”.

 

وشددت على أن المرضى ينوهون “بالمجهودات المبذولة من قبل جميع الأطراف الساهرة على رعايتهم من سلطات جهوية وإقليمية، والمصالح الصحية المدنية والعسكرية”.

وشجبت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت ما وصفته بـ”تبخيس المجهودات المبذولة من طرف جميع العاملين والتشكيك في مصداقية عملهم الجاد والدؤوب للخروج من هذه الأزمة الصحية بالجهة”.

 

وجددت دعوة جميع المواطنين والمواطنات إلى الالتزام والتقيد بإجراءات الحجر الصحي بهدف السيطرة على هذا الوباء.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)