عاصفة تغرق أحياء وجدة في “الواد الحار”.. المواطنون ينتفضون: “واش اصاوبو غي للفيلات”

اضطر العديد من سكان الحي الحسني بوجدة “كولوش” سابقا وعدد من الأحياء الأخرى، إلى خرق الحجر الصحي والخروج من منازلهم ليلة أمس بسبب الأمطار القوية التي تهاطلت على المدينة، حيث قضى معظمهم ليلة بيضاء خوفا من تسريب مياه واد الحار إلى منازلهم جراء انسداد قنوات الصرف الصحي، وعدم استيعابها للمياه القوية للأمطار.

 

وعاين موقع “شمس بوست” سكان بعض الدروب والأزقة بالحي المذكور، في حالة تأهب قصوى وهم يحاولون منع مياه الصرف الصحي من التسريب إلى منازلهم باستعمال وسائل بدائية، حيث استمرت هذه العملية إلى وقت متأخر من ليلة أمس.

 


وذكرت مصادر خاصة، أن قائدة الملحقة الإدارية الخامسة فور علمها بالخبر خرجت رفقة بعض من أعوان السلطة إلى الأحياء المتضررة لمعاينة الوضع ورفع تقارير بهذا الخصوص إلى الجهات المعنية.

 


ويذكر، أن مجموعة من الأزقة والدروب بالحي الحسني، تعاني من نقص حاد على مستوى البنيات التحتية وخاصة الشق المتعلق بقنوات الصرف الصحي التي أصبحت مهترئة ولم يعد بوسعها استيعاب المياه لا سيما أثناء سقوط الأمطار، الأمر الذي يؤدي إلى انسدادها، حيث تتحول هذه الأزقة إلى برك مائية ممزوجة بمياه واد الحار، وما قد يترتب عن ذلك من عواقب وخيمة على صحة المواطنين وخاصة في ظل إنتشار وباء كورونا، وفي ظل دعوة الدولة المواطنين إلى لزوم بيوتهم وإعطاء أولوية للنظافة لتجنب أي إنتشار محتمل للوباء.

 

تصوير : نور الله بقالي

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)