لرفع التحدي في مواجهة كورونا.. شباب تاوريرت يصنعون أزيد من 300 كمامة وقائية يوميا لتوزيعها مجانا على الأحياء الفقيرة

في مبادرة إيجابية لرفع التحدي ضد فيروس كورونا ، أطلق عدد من الشباب مهنيو الخياطة بتاوريرت تحديا لأجل تصنيع كميات كبيرة من الكمامات الوقائية ثم توزيعها بالمجان على الأسر المعوزة .

 

وبدأ المتطوعون عملية التصنيع منذ يومين وذلك لضمان “وصول عدد مستعملي الكمامات بتاوريرت الى نسبة مائة في المائة لحماية الساكنة من انتشار فيروس covid 19 .

وصرح جمال وهو خياط منخرط في المبادرة “أنها تأتي كتحدي رفعه مجموعة من مهني الخياطة بتاوريرت لصنع الكمامات الوقائية لتحقيق الإكتفاء الذاتي على المستوى المحلي والأكثر من هذا هذا يضيف جمال في حديثه لشمس بوست “أنها توزع على الاحياء الفقيرة بالمجان”.

 

وتابع المتحدث “أنه استطاع رفقة زملائه تصنيع ما يقارب 300 كمامة في اليوم الواحد، وقد تم توزيعها في إطار جمعية تسهر على عملية التوزيع في الاحياء الهامشية وعلى الفئات الهشة من المجتمع”.

 

من جهته أضاف بلال الرملي رئيس جمعية أريج الذي يسهر بدوره على عملية التوزيع أن البادرة شملت توفير الكمامات لعدد من الأحياء بالاضافة الى عمال النظافة ، مؤكدا أن عملية “تصنيعها تخضع لشروط صحية ، وأن المحل الذي يصنع فيه المنتوج يخضع للتعقيم باستمرار بالاضافة الى تعقيم الثوب وكذلك المنخرطين “.

 

وأشار المتحدث في تصريح للموقع ” أن المبادرة بدأت كتحدي من طرف هؤلاء مهنيو الخياطة ومن مالهم الخاص الذين استطاعوا في ظرف يومين من انتاج ما يقارب 700 كمامة ، في انتظار تدخل الجمعية لدعمهم بالمواد الخام من الثوب ” مؤكدا على إستمرار البادرة حتى تشمل اكبر عدد ممكن من الساكنة خاصة الفئات الهشة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)