بعد شفائهما من كورونا .. سيدتين تغادران مستشفى الدوق طوفار بطنجة

غادرت سيدتان مستشفى “دوق طوفار” بطنجة، صباح اليوم الجمعة، بعدما تماثلتا للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وفق نتائج التحاليل المخبرية والسريرية.

 

ويتعلق الأمر بحالتين وافدتين لسيدة تبلغ من العمر 84 سنة، وتعاني من مرض في القلب، وفتاة في ال 29 سنة، وأصيبت الحالتان معا بالعدوى خلال تواجدهما ببلدين أوروبيين وعادتا قبل قرار المغرب إغلاق الحدود البحرية ووقف الرحلات الجوية.

 

وأبرزت الدكتورة نائلة العسري، طبيبة الأمراض التنفسية بمستشفى دوق طوفار، في تصريح للصحافة، أن الحالتين تماثلتا للشفاء التام بعد خضوعهما وفق البروتوكول العلاجي المعتمد من قبل اللجنة العلمية والتقنية، موضحة أن الحالتين معا كانتا مستقرتين ولم تعانيا من أية أعراض جانبية خطيرة خلال مرحلة العلاج.

 

كما أبرزت يسرى الجواهري، العضو بالطاقم التمريضي (كوفيد 19) بالمستشفى، أن شفاء الحالتين يعد “نجاحا لكل الطاقم الطبي وشبه الطبي ويحث على مزيد من العطاء، وأيضا بارقة أمل بالنسبة لباقي المرضى”، موضحة أنه “حافز على مزيد من البذل والعطاء. فشفاء الحالتين أنسى أفراد الطاقم البعد عن العائلة منذ بداية تفشي الوباء، وتعب السهر على شفاء وراحة المرضى”.

 

من جانبها، اعتبرت شيماء القادري، الممرضة بوحدة العزل بالمستشفى، أن شفاء الحالتين هو “ثمرة مجهودات الطاقم الطبي وشبه الطبي منذ مدة، والذي لن يدخر أي جهد للعناية بباقي المرضى”، داعية المواطنين إلى “الالتزام بالبقاء في منازلهم إلى غاية نهاية حالة الطوارئ الصحية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)