استطلاع: 81 في المائة من المغاربة قلقون من الإصابة بكورونا

خنساء بوخصاص

كشف استطلاع أنجزه المعهد المغربي لتحليل السياسات حول “فيروس كورونا”، أن 81 في المائة من المواطنين المغاربة قلقون من الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأضاف الاستطلاع الذي تم نشره اليوم، أن 96 في المائة من المستجوبين قلقون وقلقون جدا من تفشي هذا الوباء في البلاد، فيما لم يقل سوى 1 في المائة إنهم غير قلقين على الإطلاق من حدوث ذلك.

 

وبخصوص قلق المواطنين المغاربة من تأثيرات هذا الفيروس على النشاط الاقتصادي المغربي، قال الاستطلاع إن 90 في المائة من المواطنين قلقون وقلقون جدا من تأثير فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي المغربي.

 

وأشار إلى أن النساء أكثر قلقا من الرجال، حيث قالت 86 في المائة من النساء أنهن قلقات من الإصابة بفيروس كورونا مقابل 77 في المائة بالنسبة للذكور. كما عبرت 98 في المائة من النساء عن قلقهن عن انتشار الفيروس في المغرب مقابل 94 بالنسبة للرجال.

 

من جهة أخرى، تظهر الفئات الشبابية أكثر قلقا من انتشار الفيروس مقارنة مع الفئات الأكبر سنا، وفق الاستطلاع، حيث عبر حوالي 81 في المائة من الفئة العمرية الأصغر من 35 سنة عن قلقهم من الإصابة بالفيروس، في حين لم تتجاوز النسبة 72 في المائة بالنسبة للفئات العمرية من 60 سنة فما فوق. كما عبر 97 في المائة من الشباب عن قلقهم من انتشار الفيروس في المغرب مقابل 86 في المائة بالنسبة للفئات العمرية الأكبر.

 

وأوضح التقرير أن الفئات العمرية الأكبر تظهر قلقا أكبر بخصوص الأثار الاقتصادية للفيروس، حيث قال 96 في المائة من كبار السن أنهم قلقون من أن يكون للفيروس آثار على الاقتصاد المغربي مقابل 87 في المائة بالنسبة للفئات العمرية بين 26 و35 سنة.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)