وزارة الداخلية تمنع إستعمال الرصاص الحي لقتل الكلاب الضالة

على إثر الضجة التي أحدثتها عدة فعاليات مدنية، وخاصة جمعيات الرفق بالحيوان ببلادنا، بخصوص الإبادة الجماعية التي تتعرض لها الكلاب الضالة بمختلف المناطق المغربية باستعمال الرصاص الحي.

 

أصدرت وزارة الداخلية خلال الآونة الأخيرة، مذكرة مصلحية يتم بموجبها المنع الكلي باستعمال الرصاص الحي لقتل الكلاب الضالة التي تجوب شوارع المدن تجنبا للانتقاذات اللاذعة التي تصاحب عملية القتل باستعمال الذخيرة الحية، حيث دعت وزارة الداخلية الجهات المختصة بمحاربة الكلاب الضالة بالجماعات الترابية باعتماد طرق أخرى للإمساك بالكلاب من قبيل الشباك.

 

إلا أن هذه العملية تبقى غير مجدية، وفق ما أكده أحد العاملين بمصلحة محاربة الكلاب الضالة بوجدة لموقع “شمس بوست” ، إذ يصعب في مثل هذه الحالات الإمساك بالكلاب الذين يفرون بمجرد ما يرون سيارة المصلحة.

 

وفي السياق ذاته، فقد عبر العامل المذكور، عن ارتياحه الكبير جراء هذا القرار، الرامي إلى منع إستعمال الرصاص الحي لقتل الكلاب، لما لهذه العملية من تأثير نفسي على العاملين في هذه المصلحة، إذ من الصعب جدا من الناحية النفسية أن يقوم شخص بتصويب البندقية في اتجاه حيوان من أجل تفريغ وابل من الرصاص في جسده، ذنبه الوحيد أنه يتواجد في بيئة لا تتقن سوى لغة الرصاص الحي للتخلص من الحيوانات المزعجة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)