بعد إطلاق نداء عاجل.. وزارة الصحة تتكفل بالطفل يحيى “ضحية هجوم الكلاب الضالة “

بعد أن وجه النشطاء فيسبوك نداء عاجلا يطالبون من خلاله التدخل لإنقاذ حياة طفل تعرض لهجوم شرس من طرف ازيد من عشرة كلاب ضالة الأحد الماضي، بجماعة غريس العلوي گلميمة اقليم الراشيدية .

 

 

اعلنت وزارة الصحة عبر بيان لها اليوم الإثنين، أنها ستلتزم بجميع تكاليف ومصاريف علاج الضحية .

 

وتابع البيان الذي تتوفر شمس بوست على نسخة منه أنه وبعد وصول المصاب الى المستشفى 20 غشب بالدار البيضاء قام المستشفى بتعبئة كل الأطقم الطبية والتمريضية من مختلف التخصصات للتكفل بالحالة”.

 

ووكان عدد من النشطاء قد انتقدوا في تدويناتهم عدم تدخل وزارة الصحة للتكفل بعلاج الكفل يحيى ‘ضحية الكلاب الضالة” باعتبار محاربة هذه الاخيرة تبقى مسؤولية الدولة. واستغرب النشطاء من اللامبالاة التي ووجه بها الطفل من طرف المسؤولين المركزيين الذين لم يتكبدوا عناء التنقل للاطمئنان على حالة الطفل رغم تواجده بالمستشفى في وضع حرج ازيد من اسبوع.

 

ويشار الى أن والد الطفل يحيى كان قد صرح لشمس بوست، ان تفاصيل الواقعة تعود إلى الأحد الماضي حينما كان ابنه خارج المنزل قبل أن يتفاجأ بأزيد من عشرة كلاب تحاصره ، فنهشت وجهه ومنطقة حوضه .

 

 

وأضاف الاب ان هذه الحادث المؤلم تطلب نقل الطفل في حالة حرجة الى المستشفى الاقليمي بالراشيدية ثم بعد ذلك الى المستشفى الجامعي بفاس قبل ان يتم نقله من جديد الى مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء حيث يرقد حاليا.

 

قبل ان يتابع الاب أن “يحيى’ يعيش حالة صحية ونفسية كارثية مطالبا بالتدخل قصد توفير مصاريف العلاج نظرا لوضعيته الاجتماعية والمادية التي لا تسمح له باستمرار في علاج ابنه الذي سيتطلب عمليات جراحية تجميلية على وجهه الذي تم تشويهه بالكامل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)