بعد إطلاق نداء إستغاثة، مغاربة يتدخلون لنقل الطفل مروان لتلقي العلاج ضد السرطان، بتركيا ..

بعد أن تدهورت الحالة الصحية لمروان الساخي بسبب السرطان، لم يجد بعدها اب الطفل سوى إطلاق نداء إستغاثة ، هذا النداء توج أخيرا بتحقيق جزء من حلم الاب وابنه بعد أن تدخل عدد من ذوي القلوب الرحيمة لنقل الطفل الى تركيا لتلقي العلاج.

 

وزفّ عدد من نشطاء الفيس بوك خبر مد يد المساعدة للطفل مروان الذي يتواجد حاليا بإحدى المصحات الاستشفائية بالعاصمة التركية انقرة في إنتظار إجراء عملية جراحية صعبة لإزالة الورم الذي التهم وجه الطفل.

 

هذا العمل النبيل لقي إستحسان نشطاء الفيسبوك الذين أثنوا على المبادرة التي يمكن أن تنقذ الطفل الذي كان يعيش وضعا صحيا متدهورا منذ خمس سنوات رغم تنقله بين عدد من المستشفيات المغربية بحثا عن علاج ممكن دون جدوى .

 

ويشار إلى والد “مروان” كان قد صرح لشمس بوست في نداء الاستغاثة الذي اطلقه أن رحلة البحث عن العلاج لابنه بدأت في الاشهر الأولى من إصابته بالورم منذ خمس سنوات، متنقلا به بين عدد من المستشفيات بالدار البيضاء التي كانت تكتفي بإعطائه الأدوية المهدئة بعد حصص الشيميو دون أن تظهر على مروان أية بوادر الشفاء ، بل زاد وضعه الصحي سوءً” يضيف الاب.

 

وتابع الأب في تصريحه “ان إبنه الذي يموت بين يديه “ لا ينام الا ناذرا بسبب الألم الشديد ، يكتفي طيلة الليل والنهار بالبكاء “مسترسلا حديثه “ها ولدي كيموت ليا ومالقيت ليه جهد باش ندير ليه عملية او ناخذو نداويه فالكلينيك” والوضعية الإجتماعية يضيف الأب ” كنخدم فالموقف ، يالله كنتكافا مع مصاريف الحياة اليومية”.

 

ويذكر إلى أن مروان ذو السبع سنوات يتحدر من أسرة فقيرة بجماعة بولعوان ضواحي الجديدة ، أصيب بمرض سرطان العين منذ خمس سنوات قبل أن يتحول بعد ذلك الى ورم كبير التهم جزء من وجهه، حرمه من لذة النوم منذ خمس سنوات وحرمه من ممارسة طفولته إضطر من خلالها كذلك الى الانقطاع عن الدراسة بحثا عن العلاج”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)