الحسين.. شاب من أسرة” البدو الرحل” بُثرت قدمه بسبب السرطان وأمنيته “رجل إصطناعية”

كتب في 19 دجنبر 2019 - 10:00 م
مشاركة

“الحسين أجحجاح” شاب يبلغ من العمر 23 سنة أصيب مؤخرا بورم سرطاني تطلب من خلاله إزالة إحدى قدميه بالمستشفى الاقليمي لبوعرفة.

 

 

لم يكن الحسين يتمنى أن ينتهي به المطاف الى هذا الواقع الأليم بعد أن كان قد أصيب منذ سنوات طوال في حادث عرضي على مستوى قدمه إصابة خفيفة لتتحول خلال الاشهر الماضية الى كابوس حقيقي عبارة عن ورم سرطاني لم يجد الأطباء بدّ من إزالة القدم .

 

 

الشاب الذي كان المعيل الوحيد للأسرة الفقيرة من البدو الرحل الذين يجلبون قوتهم اليومي عبر الرعي عند فلاحين في مناطق مختلفة يعيش حاليا وضعية مزرية بسبب المرض وقلة اليد وكذا المصاريف الباهضة التي يتطلبها العلاج ثم بعدها تركيب قدم إصطناعية.

 

 

ويحكي أحد مقربي الشاب لشمس بوست، عن معاناة الحسين الذي يتحدر من بني تجيت إقليم بوعرفة “أنه يمر وأسرته من أيام عصيبة بسبب الفقر وكثرة المصاريف التي تتطلبتها العملية وما يرافق ذلك من أدوية “.

 

 

وأضاف المتحدث “أنه وبعد تجاوز مرحلة العملية ستجد الاسرة نفسها في دوامة أخرى بسبب ضرورة توفير رجل إصطناعية وهي “أمنية الحسين حاليا” ، ومبلغها لن تقدر الاسرة على توفيره”.

 

 

“لأن والديه كبيرين في السن ويعيشان فقط على أجرة ما تجود به أيادي الفلاحين الذين يشتغلون لديهم كرعاة للماشية، وتلك المداخيل القليلة تكفي فقط لسد رمقهم اليومي” يضيف المصدر.

 

 

وناشد المتحدث الجمعيات المهتمة قصد التدخل لتحقيق حلم الحسين عبر توفير رجل إصطناعية حتى تعود الابتسامة اليه ويستطيع تعويض ولو القليل من نعمة المشي والتنقل الذي فقدهما منذ مدة .

 

ووضع المتحدث رهن الإشارة الأرقام التالية: 0671740039/0697695037

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *