الكلاب الضالة تجهز على 15 رأس من الماشية لفلاح فقير من ذوي الاحتياجات الخاصة و الفيسبوكيون يتضامنون ..

كتب في 7 نونبر 2019 - 9:25 م
مشاركة

أجهزت زمرة من الكلاب الضالة على ما يقارب 15 رأسا من الماشية تعود لفلاح من ذوي الاحتياجات الخاصة يعاني من البكم والصمم، ضواحي تازة، مما دفع معه بعدد كبير من نشطاء الفيسبوك الى اطلاق نداء للمساعدة.

 

 

هذا الحادث الذي وصفه أحد افراد اسرة المتضرر “بالمؤلم” يعود الى ليلة اول أمس حينما هاجمت الكلاب الضالة “زريبة” عبد الرحمان اوفقير متسببة له في خسائر مادية كبيرة بعد أجهزت على كل ما كان يملك من الماشية.

 

وأبرز في سياق حديثه عن الوضع الاجتماعي للمتضرر عبد الرحمان الذي يبلغ من العمر ستين سنة، ويعاني من الصمم والبكم، أنه أب لخمسة أبناء ، وكان هذا القطيع كل رأسماله الذي يجلب به قوته وقت أسرته، وأنه أصبح الان لا حول له ولا قوة “.

 

وأضاف ذات المصدر في تصريح له لشمس بوست ، أن الكلاب الضالة أصبحت تتوافد على القرية بأعداد كبيرة بسبب تواجد مكب عمومي للنفايات بالمنطقة ” مشيرا الى أنه سبق لهم وأن قدموا شكايات في الموضوع للسلطات المعنية لكن دون جدوى “.

 

 

مطالبا الجهات المسؤولة لوضع حد لما أسماه “زحف الكلاب المتشردة” على دوارهم “اللويز” بجماعة تاهلة اقليم تازة ، والتمس في صدد مطلبه التدخل لانتشال هذه الاسرة من الفقر ، خاصة وانها فقدت كل رأسمالها ، ولو بتعويض بسيط عن هذا الضرر الكبير”.

 

 

وفي إطار الموضوع، أطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي نداء قصد مد يد المساعدة للاسرة التي أشاروا في ذات النداء أنها أصبحت “تعيش وضعا ماديا مزريا بعد فقدانهم لمصدر عيشهم الوحيد”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *