ثريا الحرش تهاجم من القنيطرة النقابيين الخالدين

كتب في 3 نونبر 2019 - 9:32 م
مشاركة

القنيطرة: إلياس أعراب 

هاجمت المستشارة البرلمانية عن الكنفدرالية الديموقراطية للشغل ثريا لحرش النقابيين الذين يقفون حجرة عثرة أمام تطور العمل النقابي و يساهمون في غلق الباب أمام الشباب العامل للولوج للنقابات ووالنضال من داخلها، و قالت لحرش كيف يعقل أن نجد اشخاصا في جميع الهياكل، في الفرع المحلي و الجهوي و المجلس الوطني و يرفضون التخلي عن مكانهم في احداها للطاقات الجديدة ” صافي طلعتي للمجلس الوطني و خلي البلاصة لواحد اخر في المكتب المحلي أو الاقليمي” تضيف لحرش.

 

اعترفت لحرش بأن العديد من النقابيين الكبار في السن يجدون أنفسهم باستمرار في موقف محرج أمام تردد هذا السؤال و الدعوة للتشبيب و ضخ دماء جديدة وكذا فتح المجال اما العنصر النسوي.

ثريا الحرش التي حلت يوم أمس السبت 2 نونبر ضيفة على المقهى الثقافي الذي تنظمه جمعية ” كونكتد يوث ” بالقنيطرة، و في ردها على سؤال حول دعم الحركات الإحتجاجية و تأطيرها من طرف النقابات قالت أن الكنفدرالية تساند كل حركة احتجاجية مستقلة عن الأحزاب الخارجية و عن الجهات الخارجية.

و جدير بالذكر أن المقهى الثقافي” كونكتد يوث ” كان قد استضاف في موسمه الأول كل من عبد الوهاب رفيقي المعروف بابي حفص، و الإعلامية فاطمة الافريقي ، و المفكر احمد عصيد و أمينة حزب اليسار الاشتراكي الموحد السيدة نبيلة منيب.

 

و في تصريح لشمس بوست قال صلاح الدين البدوي رئيس الجمعية المنظمة ” ان حلم الثثافة في الفضاء العمومي إنطلق بفكرة و اليوم يكبر شيئا فشيئا بإستضافة شخصيات لها وزنها في الساحة الوطنية و خلق نقاش جاد و مسؤول بينها و بين الشباب المغربي عامة و القنيطري خاصة.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *