وزارة الصحة تكرم طلبة الطب بوجدة الفائزين في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية

كتب في 21 أكتوبر 2019 - 5:30 م
مشاركة

 

بعد تحقيقهم للمرتبة الأولى، في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب”، التي أجريت أخيرا بعاصمة التشيك براغ، والاحتفاء الواسع بهم بمدينة وجدة، وعلى مواقع التواصل الإجتماعي لتفوقهم وانجازهم الكبير.

 

كرمت اليوم الاثنين وزارة الحصة الطلبة المتفوقين الذين مثلوا المغرب في هذه المسابقة العالمية وهم، أميمة دمناتي، أمين ادريوش، إدريس بنعلي وفاطمة أمخاو.  

 

وترأس حفل التكريم، وزير الصحة، البروفيسور خالد ايت طالب، بمقر الوزارة، بحضور الطلبة الفائزين بهذه المسابقة والأستاذين المؤطرين البروفيسور محمد موهاوي والبروفيسور ابراهيم حسني.

 

وكشف بلاغ لوزارة الصحة توصل شمس بوست بنسخة منه، أن التكريم، يأتي “اعترافا بمجهودات كافة المتدخلين في المجال الصحي على المستوى الوطني، وتنويها بالكفاءات والخبرات المغربية”.

 

وأبرز أن الفوز “يأتي تتويجا لمجهودات طلبة كلية الطب بوجدة والذين كانوا خير سفراء لبلدهم، وشرفوا المملكة المغربية، و أبانوا عن علو كعبهم في مجال تكوينهم”.

 

كما يمكن اعتبار هذا التتويج وفق الوزارة “اعترافا دوليا بالمجهودات التي يبذلها كافة المتدخلين في الشأن الصحي على المستوى الوطني وفي مقدمتهم الكفاءات والأطر المشرفة على تكوين طلبة الطب بمختلف الجامعات والكليات المغربية”.

 

وأضافت “ولا شك أن فوز هؤلاء الطلبة سيكون أمرا محفزا لسائر طلبة الطب والأساتذة المؤطرين على مواصلة المجهودات وتطوير الخبرات للنهوض بالصحة، حتى يكون الجميع عند حسن ظن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *