مهنيو سيارات الأجرة بتاوريرت يرفعون اضرابهم المفتوح بعد خمسة أيام من التوقف عن العمل

قرر زوال اليوم الجمعة ، مهنيو سيارات الأجرة الصنف الأول بمدينة تاوريرت رفع إضرابهم المفتوح الذي بدأ منذ الاثنين الماضي للمطالبة بما اسموه “تطبيق القرار الوزاري الذي يلزم حافلات النقل العمومي بإركاب وانزال المسافرين ، وكذا تفريغ وشحن البضائع بالمحطة الطرقية الرئيسية الكائنة بملتقى الطرق لكرارمة تاوريرت “.

 

 

وجاء قرار رفع الإضراب عقب توصل المحتجين الى حل و الغاء قرار السلطات المحلية الذي سمح بوضع محطة مستقلة لاحدى الحافلات خارج المحطة الرئيسية “.

 

وقال سعيد الشويخ، سائق مهني و كاتب النقابة الوطنية لقطاع سيارات الاجرة لشمس بوست، انه وبعد الاجتماع الذي عقدوه زوال اليوم مع السلطات المحلية ، اتفق فيه على الاتزام بالقرار الوزاري و عدم السماح لحافلات النقل العمومي بنقل الركاب من خارج المحطة الرئيسية، “تم من خلاله رفع اضرابنا المفتوح”.

 

 

وكانت عشرات سيارات الاجرة قد توقفت منذ أولى ساعات صباح الاثنين المنصرم على طول الشارع الرئيسي امام مقر مندوبية وزارة التجهيز والنقل ومقر بلدية تاوريرت “لخوض اضرابهم عن العمل من تاوريرت في اتجاه جميع المدن “.

 

 

وكان نفس المصدر النقابي قد صرح للموقع، أن الاضراب المفتوح يأتي احتجاجا على خرق السلطات المحلية للقرار الوزاري، بعد أن سمحت بانشاء محطة مستقلة وسط المدينة لإحدى الحافلات في اتجاه ملقى الويدان ضواحي تاوريرت ”.

 

 

وهو الأمر الذي رآه المتحدث ، يضر بمصالحهم كسائقي سيارة الاجرة ويتنافى مع ما جاء في القرار الوزاري الذي يلزم حافلات النقل العمومي بنقل المسافرين والبضائع من داخل المحطة الطرقية الرئيسية ، وكذا سيارات الاجرة من داخل المحطة المخصصة لهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)