نقابيون ينتفضون ضد مندوب الصحة ببركان

كتب في 2 أكتوبر 2019 - 10:00 م
مشاركة

لا زالت معركة الجامعة الوطنية للصحة العمومية العضو بالفيدرالية الديمقراطية للشغل مكتب جهة الشرق مستمرة.

 

وقررت الجامعة، تنظيم وقفة إحتجاجية بداية من يوم غد ببركان، ضد ما وصفوه “بالقرارات الجائرة”، التي يتهمون المندوب الاقليمي للصحة باصدارها، بتنسيق مع المدير الجهوي.

 

وأبرز النقابيون الغاضبون من القرارات، أن هذه الأخيرة  تهدف “إلى محاولة إفراغ المستشفى المحلي لمدينة السعيدية من الدور الذي بني من أجله، من خلال العمل على إصدار مذكرات مصلحية مؤقتة يتم بموجبهما تنقيل مجموعة من الأطر الطبية من مستشفى الجوهرة الزرقاء نحو مستشفى الدراق ببركان”.

 

ولم يقف الأمر عند هذا الحد وفق نفس المصدر “بل طال أيضا المعدات والتجهيزات التي لم تسلم بدورها من التنقيل أيضا” على حد تعبير نفس المصدر.

 

هذا الأمر الذي لم يرق الشغيلة الصحية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة العمومية، ودفعها إلى مواجهة هذه القرارات بالاحتجاج والذي سيستمر حسب الغاضبون حتى التراجع عنها.

وكانت آخر معركة دعى لها المكتب الجهوي بمدينة السعيدية، إلا أن سلطات المدينة واجهتها بالرفض.

وفي السياق ذاته، وعن إحتمال منع الوقفة الإحتجاجية من طرف السلطات بمدينة بركان كما تعود الرأي العام على ذلك، أكد محمد بكاوي، الكاتب الجهوي للنقابة، خلال إتصال مع شمس بوست، أن المكتب النقابي لم يتوصل بأي قرار يتم بموجبه منع تنظيم وقفة احتجاجية ليوم غد الخميس بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام المستشفى الإقليمي الدراق ببركان كما كان مبرمجا له.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *