هاشتاغ يدعو فعاليات بركان إلى الاحتجاج ضد السلطات بسبب منع التظاهر

كتب في 20 شتنبر 2019 - 7:00 م
مشاركة

 

دعت مجموعة من الفعاليات السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني بمدينة بركان، عبر صفحات موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، كافة المواطنين إلى المشاركة وبشكل مكثف في الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم غد السبت بداية من الساعة الرابعة والنصف زوالا أمام مقر عمالة الإقليم.

وتأتي هذه الخطوة، احتجاجا على ما إعتبره البعض منهم “هجوما”، تمارسه السلطات الإقليمية ببركان في شخص العامل والباشا، على أبسط الحقوق والمتمثلة أساسا في منع التجمع والاحتجاج والتظاهر بشكل سلمي بالأماكن العامة رغم توصلها بإشعارات بهذا الخصوص.

 

 و تتذرع السلطات الإقليمية بحجج “الحفاظ على الأمن العام”، غير أن النشطاء يعتبرون المنع “تحد للدستور المغربي وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب، والتي تكفل الحق في التظاهر السلمي”.

بر

وكانت السلطات الإقليمية قد أعطت أوامرها خلال الآونة الأخيرة بمنع أي مظاهرة احتجاجية بالأماكن العامة، كانت آخرها منع عمال النظافة العاملين بشركة “أوزون”، بمدينة السعيدية من تنظيم وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بحقوقهم التي يقولون بأنها “مهضومة”.

 

و لم يرق المنع، العديد من الفعاليات السياسية والنقابية والحقوقية بمدينة بركان، ودفعها إلى تعميم دعوة إلى الجميع عبر مواقع التواصل الإجتماعي قصد المشاركة في وقفة احتجاجية تمت برمجتها بالتاريخ المذكور، بغاية تنبيه السلطات إلى ضرورة إحترام القانون.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *