مسيرة احتجاجية تجوب شوارع تاوريرت لهذا السبب

كتب في 7 شتنبر 2019 - 10:29 ص
مشاركة

 

نظم عدد من ساكنة حي التقدم بتاوريرت مساء أمس  الجمعة مسيرة احتجاجية جابت بعض شوارع المدينة وذلك ضد ما أسموه “الاقصاء الذي طالهم من عملية تزفيت الطرق التي أطلقها المجلس الجماعي بتاوريرت منذ أشهر والتي شملت عدد من الاحياء والازقة دون غيرها”.

واعتبر المتضررون من خلال الشعارات المرفوعة في هذه المسيرة، أن هذا الاقصاء ممنهج في حقهم بسبب ما أسموه “الحسابات السياسية الضيقة التي اصبحوا يكتوون بنارها دون ان يكون لهم في ذلك لا ناقة ولا جمل”.

وكان عدد من ساكنة هذا الحي قد عبروا لشمس بوست في وقت سابق، عن استغرابهم من كون جميع الأزقة المجاورة لهم استافدت من عملية التزفيت باستثناء زقاقهم، رغم انه يعتبر من ضمن الشوارع الاقدم بهذا الحي والذي يعود تاريخه الى الخمسينات من القرن الماضي” قبل أن يتساءل أحدهم عن المعايير التي اعتمدها المجلس في اختيار الطرق المستفيدة من عملية التزفيت دون اخرى”.

وأضافت ذات المصادر أن طول مدة سبعة عقود عانوا  خلالها وفي  جميع الفصول من الغبار المتطاير ، ومن الفيضانات التي تغرق منازلهم كلما هطلت قطرات من الامطار، وتابع هؤلاء ” استبشرنا خيرا من بداية الاشغال في هذا الحي لكننا تفتجأنا من اقصائنا دون سبب يذكر“.


يشار إلى أن هؤلاء المحتجين سبق وأن توجهوا لمقر البلدية لغرض رفع تظلمهم إلى رئيس المجلس الجماعي منذ حوالي شهر لكن دون ان يجدوا أحدا في استقبالهم .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *