أمن وجدة يطيح بشخص ثاني له علاقة بفيديو محطة أولاد زيان

كتب في 26 يوليوز 2019 - 11:46 م
مشاركة

تمكنت مصالح الأمن بمدينة وجدة، زوال هذا اليوم من إيقاف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، للإشتباه في تورطه بنشر شريط فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعي”الفايسبوك” يوثق لجريمة قتل بشعة أدعى الشخص الموقوف أن الجريمة حصلت بالمحطة الطرقية أولاد زيان بمدينة الدار البيضاء وفق بلاغ صادر عن ولاية أمن وجدة.

 

وجاءت عملية الإيقاف هذه، بناء على الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الإدارة العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بعد تعمد المشتبه فيه لشريط فيديو تضليلي حصلت أحداثه بدولة أجنبية، حيث أدعى الشخص الموقوف أن شريط الأحداث وقع بالمغرب.

 

وإلى ذلك فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن الحراسة النظرية في إنتظار إحالته على العدالة لتقول كلمتها بخصوص المنسوب إليه.

 

وكانت الإدارة العامة للأمن الوطني، قد أصدرت أمس الخميس بلاغا تنفي فيه نفيا قاطعا، بكون أن الشريط الذي تم نشره والذي يوثق لجريمة نكراء ويدعى أصحابه أنه وقع بمحطة أولاد زيان بمدينة الدار البيضاء، حيث أوضحت الإدارة العامة أن الشريط تم تصويره بإحدى دول أمريكا اللاتينية، وأن مروجيه تعمدوا نشره بدون صوت لتزييف الحقيقة.

 

ويذكر، فسبق لمدينة وجدة أن عرفت خلال السنة ما قبل الماضية، ترويج شريط فيديو حدث بالمكسيك، وادعى مروجوه أنه يعود لعملية قتل المسمى “تيريزا” بساحة 16 غشت بالقرب من جماعة وجدة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *