عاملات النظافة وحراس الامن الخاص بمستشفى تاوريرت يدخلون في اعتصام مفتوح

كتب في 16 يوليوز 2019 - 5:30 م
مشاركة

دخل حراس الامن الخاص وعاملات النظافة بالمستشفى الاقليمي لتاوريرت والمنضوون تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل في اعتصام مفتوح من داخل المستشفى احتجاجا على ما اسموه ” تماطل الشركتين اللتان يشتغلان بها، في صرف مستحقاتهم التي كان من المفروض الحصول عليها قبل اليوم الخامس من كل شهر”.

 

 

ويأتي هذا الاعتصام الثاني من نوعه في ظرف اسبوع بعد ان خاضوا الاعتصام الاول الجمعة المنصرم الذي تم رفعه بعد ان تلقوا وعودا من الشركتين المتعاقدتين القائمتين على الامن والنظافة بالمستشفى الاقليمي ، “الا ان وعود الشركتين بقيت معلقة ، مما دفع المتضررين الدخول مرة اخرى في اعتصام مفتوح” حسب ما صرح به المحتجون للموقع.

 

 

و كشف عبد الرزاق اليوسفي، عضو نقابة الاتحاد المغربي للشغل لشمس بوست، ان الاعتصام المفتوح يأتي ردا على تملص الشركتين في صرف اجور حراس الامن الخاص وعاملات النظافة بالمستشفى ” وتابع المتحدث الى ان الاعتصام سيستمر الى حين صرف مستحقات المحتجين”.

 

 

بالاضافة الى ذلك “فاننا ننتظر من الشركتين فتح حوار جدي و مسؤول في مجموعة من النقط التي لازالت عالقة ، خاصة وان الشركة المسؤولة عن الحراسة سوف تنهي صفقتها مع المستشفى خلال شهر ديسمبر القادم ” يضيف اليوسفي.

 

 

كما طالب المصدر بضرورة صرف مستحقات العمال في اقرب الاجال خاصة واننا مقبلون على مناسبة عيد الاضحى التي تتطلب مصاريف إضافية .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *