نقابات الماء تدشن السنة الجديدة بالاضرابات و الاحتجاجات

قرر التنسيق النقابي الثماني الشامل، بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، التصعيد في برنامجه النضالي لشهر يناير الجاري و سطر محطات نضالية مختلفة.

 

وقرر التنسيق في بيان مشترك توصل “شمس بوست” بنسخة منه، خوض إضراب وطني أيام 03- 04-05 يناير، مع وقفات احتجاجية جهوية يوم 04 يناير امام المديريات الجهوية و  الاقليمية.

كما قرر اضراب وطني  أيام 16-17-18 يناير، أي بعد أسبوعين من الاضراب الأول في السنة الجديدة.

التنسيق لم يتوقف عند هذا المستوى من التصعيد، إذ قرر خوض إضراب ثالث في شهر يناير أيام 24-25-26 مع وقفة احتجاجية وطنية أمام الادارة العامة للمكتب بالرباط يوم الخميس 25 يناير 2024.

ويأتي هذا التصعيد، بعد الاضراب الوطني الذي خاضه المستخدمون يومي الخميس و الجمعة  28 و 29 دجنير  الماضي،  مع وقفة احتجاجية  يوم الجمعة  أمام الإدارة العامة للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح  للشرب قطاع الماء.

 

وتأتي هذه الحركة الاحتجاجية،  وفق نفس المصدر “احتجاجا على استمرار إغلاق أبواب الحوار من طرف الإدارة العامة مع التنسيق النقابي، للتفاوض حول الملف المطلبي الاستعجالي و حول  مجموعة من المطالب العالقة ذات الصلة بمصير المكتب و مستقبل المستخدمين”.

 

وجدد التنسيق النقابي دعوته لـ “الأحزاب السياسية والمجتمع المدني و عموم المواطنين إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على عمومية الماء والكهرباء باعتبارهما من المرافق الحيوية والاستراتيجية”.

 

كما دعا “الادارة العامة إلى إعادة النظر في طريقة تعاملها مع الفرقاء الاجتماعيين و فتح حوار جاد و مسؤول و تحديد موعد التفاوض لمناقشة كافة المطالب المسطرة بملفها المطلبي  و تغليب المصلحة العليا”.

كما دعا التنسيق مناضليه ومناضلاته والمتعاطفين وعموم المستخدمين والمستخدمات “للانخراط في كل  المحطات النضالية المقبلة حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة وإرغام الإدارة على فتح حوار مع التنسيق النقابي الشامل”. 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)