عمال و عاملات خدمة الطبخ المدرسي يضربون ويعتصمون بوجدة

قالت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بوجدة، أن “معاناة عمال و عاملات خدمة الطبخ المدرسي مستمرة من جديد”.

 

وأضافت في بلاغ توصل شمس بوسن بنسخة منه أن هذا الوضع مستمر “بالرغم من الوعود التي عرضها مختلف المسؤولين ( الشركة الحائزة على الصفقة – المديرية الوصية – ) و التي تعهدت بإطلاق سراح الرواتب المحجوزة التي حرمت العشرات من مكونات الطاقم المستخدم القائم على الإمداد اليومي للأطفال بالتغذية من مصروفهم اليومي”.

 

و أمعنت الجهة المشغلة حسب المصدر ذاته “من جهة في تجويع أسر و تجفيف منبع الحياة للساهرين على احترامها في المؤسسات التربوية. ومن جهة تضليل الطرف الاجتماعي الكونفدرالي وربح الوقت لسجن رواتب هزيلة في أصلها و غير محترمة قانونيا و اعتباريا”.

وأضاف أنه “أمام هذه الحالة و إشهادا لمختلف الأطراف التي يعنيها المصير الغذائي للتلاميذ. و إحاطة بالعلم للجهات المسؤولة رقابيا و مراقبة نشعر الرأي العام أننا سنضطر إلى خوض معركة دفاعية عن حقوق مستخدمي و مستخدمات طاقم الطبخ المدرسي وذلك بالدخول في إضراب عن العمل ابتداء من يوم الإثنين 25 دجنبر الجاري وإعتصام بساحة 9 يوليوز المقابلة للمديرية الإقليمية للتعليم بوجدة”.

وزاد البلاغ “إن معركتنا هذه هي مشروعة قانونيا و حقوقيا. وهي توبيخ لكل ذهنية مستهترة بحقوق الإطار التربوي المتعدد الأطراف”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)