مستخدمو المطعمة بمدارس وجدة يضربون بسبب غياب الأجور

وجه الاتحاد الاقليمي بوجدة، لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إشعارا بأن العمل في المطعمة قد تعرض لأزمة الاستمرارية.

 

جاء ذلك في إشعار وجهته النقابة إلى المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم مع اشعار باشا المدينة بهذا الأمر.

 

وقال الاشعار “يؤسفنا أن نحيطكم علما أن مشكل الأشتغال في المطعمة قد تعرض لأزمة الاستمرارية”.

 

وأضاف أن التوقف “جراء توتر العلاقة الشغلية المعطوبة من جانب الشركة الحائزة على الصفقة، التي لازالت لم تفرج عن رواتب المستخدمين، لشهري أكتوبر و نونبر، رغم مساعي و جهود تسوية الموضوع القائم من طرف الممثلين الاجتماعيين والتي اعتمدناها في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، حرصا منا على المصلحة المتوازنة بين جميع الأطراف و إحقاقا للإطار القانوني و توازنه”.

 

 تبين بعد ذلك يضيف الإشعار  “أن الجهة المشغلة غير ذات جدية و تفتقد للتعاون الاتفاقي”.

 

و اعتبارا لذلك يقول المصدر ذاته “نشعركم أن المسؤولية التقصيرية سواء على مستوى الخدمة العمومية المقدمة أو على مستوى الالتزامات الشغلية تجاه المجموعة المهنية العاملة تتحملها الشركة الحائزة للصفقة و الجهات الوصية و المراقبة”.

 

وأبلغت النقابة المديرية “بانخراط القطاع العمالي تحت إشراف النقابة بتعطيل جزئي للخدمة بدءأً من يوم الإثنين من الساعة 12h إلي الساعة 14h”.

 

 إن هذا الإخبار يقول المصدر نفسه “له مفعوله التنفيذي في حالة عدم استدراك الوضعية من طرفكم و من الجهات ذات الصلة و المسؤولية قبل التاريخ المحمول فيه”.

 

وقال كريم السعيدي، نائب الكاتب العام الإقليمي لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في تصريح لشمس بوست: “إن حركتنا الإعتراضية الأولية تنتظر فهما صحيحا من القائمين على القانون والمصلحة العامة”.

 

وأضاف “سنضطر إلى الدخول في مرحلة أخرى، إذا تطلب الأمر ذلك، ضد تجويع الشركة مستخدميها واعتبارهم حطب التغذية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)