نقابة UMT تدفع مباركي إلى الجلوس إلى طاولة الحوار واحتواء الاحتجاج

 

بعد ساعات من إعلان الاتحاد المغربي للشغل بوجدة (الاتحاد المحلي لنقابات وجدة انجاد)، العزم على تنظيم وقفة إحتجاجية في الساعة الخامسة والنصف من اليوم الخميس، أمام وكالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة وأقاليم جهة الشرق، سارع المدير العام للوكالة لدعوة النقابة للجلوس إلى طاولة الحوار.

 

وقالت النقابة في بلاغ إطلع عليه “شمس بوست”، أنه “بدعوة من المدير العام لوكالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة وجدة وأقاليم الشرق تم عقد جلسة حوار بمقر الوكالة بحضور المدير العام للوكالة والمستشار القانوني، ومدير الشؤون القانونية والمالية ووفد عن الاتحاد المحلي لنقابات وجدة”.

 

وأضاف أن “هذا اللقاء الذي دام قرابة ثلاث ساعات تم خلاله نقاش مجموعة النقط المطلبية منها الحريات النقابية و المنح والنقط”.

 

وزاد أنه “واعتبارا للأجواء الايجابية التي عرفها اللقاء والتعبير عن الإرادة لمعالجة جميع المشاكل المطروحة وضمان حماية الحريات النقابية بالوكالة، تم الاتفاق على إحداث لجنة تقنية تباشر سلسلة من الاجتماعات في القريب العاجل”.

 

وبناء على ما سلف يقول البلاغ “تقرر تعليق الوقفة الاحتجاجية المقررة تنفيذها اليوم الخميس”.

 

وحسب مصدر نقابي، فإن النقابة كانت عازمة على تنظيم وقفة احتجاجية كبيرة اليوم، لإسماع صوتها للمسؤول الأول عن الوكالة، للتعبير عن رفضها لكل ما لحق بالموظفين فيها من مضايقات.

 

من جانبه قال مصدر أخر، أن مباركي سارع إلى اتخاذ خطوة الحوار، بسبب الوضع العام “المتسم بالاحتقان”، وهو لا يرغب أن تدخل الوكالة في عداد القطاعات والمؤسسات التي تشهد التوترات الإجتماعية، ويحافظ على “الصورة المثالية” للوكالة التي يترأسها منذ إحداثها في 2006.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)