لمدة 10 أيام..اضراب جديد في تزويد وجدة بالماء يصل إلى الإنقطاع

أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، عن اضطراب جديد في تزويد مدينة الألفية بالماء الصالح للشرب ابتداء من يوم السبت القادم.

 

جاء ذلك في بلاغ مشترك بين الوكالة المعروفة اختصارا بـ RADEEO والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أكدا فيه على أن هذا الإضطراب ناجم عن أشغال الشطر الثاني من ربط قناة الجر المجددة من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والتي تهم 5,9 كلم من طولها انطلاقا من سد مشرع حمادي”.

 

وأضاف البلاغ  “أن صبيب الماء الصالح للشرب سيعرف انخفاضا قد يصل إلى حد الانقطاع ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال الى الساعة السادسة من صبيحة اليوم الموالي، وذلك ابتداء من يوم السبت 25 نونبر على أن يعود توزيع الماء الصالح للشرب تدريجيا الى حالته الطبيعية ابتداء من يوم الثلاثاء 5 دجنبر”.

 

ودعت الوكالة ساكنة مدينة وجدة “إلى ترشيد الماء والاقتصاد في استعماله”.

 

تجدر الإشارة إلى أن الاضطرابات في تزويد المدينة بالماء أصبحت من الأمور المألوفة لدى المواطن الوجدي، حيث تتكرر باستمرار، وغالبا ما يكون السبب هو الأشغال الجارية في قناة الجر من سد مشرع حمادي، الذي يعد المزود الأول لمدينة وجدة ومناطق أخرى بالمنطقة الشرقية بالماء الصالح للشرب.

 

وفي الواقع يستمر هذا الوضع منذ سنوات، وهو ما يثير دائما حفيظة المواطنين، بل وغضبهم، حيث يطالبون المكتب الوطني الصالح للشرب، الجهة المسؤولة على قناة الجر بإنهاء هذا الوضع الذي لم يعد في نظر العديد منهم محتملا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)