المستخدمون ينتفضون ضد المدير الجهوي للماء و يهددون بكشف الملفات

خرج العشرات من المستخدمين بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، في وقفة إحتجاجية صباح اليوم الخميس، أمام المديرية الجهوية بوجدة.

 

ورفع المحتجون الذين ينتمون إلى الاتحاد المغربي للشغل، شعارات منددة بما اعتبروه “سوء التدبير” في المديرية الجهوية، والذي يحملون المدير الجهوي المسؤولية عنه.

 

كما رفع المحتجون شعارات تنادي بحفظ حقوق العاملين والمستخدمين، واحترام الانتماء النقابي.

وقال محمد معيوشي، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للماء التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أن سوء التدبير الذي سبق لهم في النقابة أن أثاروه في بلاغاتهم وبياناتهم، يمس جميع المناحي الادارية و جميع الأمور التي تهم شغيلة القطاع.

 

وأشار المتحدث نفسه، في تصريح لـ”شمس بوست”، إلى أن النقابة أثارت الموضوع منذ 2017، و وجهت في الموضوع 50 مراسلة إلى الإدارة العامة، بل العديد من المذكرات المطلبية، ورغم اللقاءات التي عقدوها مع مدير القطب الصناعي باعتباره نائب المدير المسؤول على المناطق، والمسؤول المباشر عن المديرين الجهويين، لكن دون جدوى ولم يطرأ أي تغيير.

وأبرز أن المدير الجهوي “يؤكد أن أبوابه مفتوحة، فعلا هي مفتوحة في وجه الأصدقاء و الموالين، وليس لمناضلي الاتحاد المغربي للشغل”.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هناك من عوقب بسبب انتمائه النقابي الى الاتحاد المغربي للشغل، بل اتهم النقابي المعني المدير الجهوي بممارسة التمييز على أساس الانتماء النقابي.

وكانت النقابة المحتجة اليوم، قد أشارت في بلاغ سابق، وهو البلاغ الذي كشفت فيه عن تنظيم وقفة اليوم، إلى أن “سوء التدبير”، تفاقم “بسبب الاشتغال المباغت في ملف إنشاء الشركة الجهوية المتعددة الخدمات بسرية تامة”.

وأضاف البلاغ، أنه كثرت الإشاعات والتأولات “خاصة في الجانب المتعلقة بنقل الموارد البشرية ومصير الأقسام والوكالات وقطاع الإنتاج والعاملين بها، في ظل احتمال إقدام الإدارة على تغيير مهام بعض المحظوظين دون غيرهم”.

 

وأضاف البلاغ إلى أن هذا “أدى إلى حالة من التذمر والاحتقان، كل هذا في غياب أي تدخل واضح وصارم من طرف الإدارة العامة رغم عشرات الرسائل وطلبات اللقاء الموجهة للسيد المدير العام في الموضوع مما يوحي بتواطؤ جهات نافذة في حماية المدير الجهوي والتغاضي عن فشله في تدبير شؤون القطاع والعاملين به بالجهة”.

وفي سياق الكلمات التي ألقاها عدد من النقابيين في الوقفة الاحتجاجية، هدد العديد منهم بكشف العديد من الملفات التي قالوا بأنها سبق أن فتحت في بعض التحقيقات، لكن لم تظهر حتى الأن نتائج هذه التحقيقات.

 

وأشار الكاتب الجهوي، لبعض الملفات التي يقول بأنه يجب التحقيق فيها، من ذالك وضع المكتب اتجاه تجزئة بمدينة العروي وهو الملف الذي سيعود إليه “شمس بوست” بالتفاصيل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)