الـ CDT : مستمرون في التعبئة الدفاعية و التضامنية مع الصحفي عبد المجيد أمياي

التضامن مع الصحفي عبد المجيد أمياي

عقد المكتب الاقليمي الكونفدرالي (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، مساء اليوم الإثنين اجتماعا خاصا “لتدارس صيغ مواكبة و دعم و إسناد الصحفي عبد المجيد أمياي مدير شمس بوست و الكاتب الجهوي لقطاع الإعلام والصحافة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، حيال الشكاية ضده من طرف والي جهة الشرق – عامل عمالة وجدة أنجاد و المرتقب إجراء أولى جلساتها يوم 19 أكتوبر الجاري بالمحكمة الإبتدائية بوجدة”.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإقليمي أصدره عقب هذا الإجتماع الذي حضره أيضا الزميل عبد المجيد أمياي.

وأكد البلاغ أن “المكتب الإقليمي الكونفدرالي وبعد تتبعه بإشادة و اعتزاز للحملة التضامنية الواسعة و المتعددة الهيئات و الفعاليات و التعبيرات و الشخصيات مع الصحفي عبد المجيد أمياي و التي كانت الهيئات الكونفدرالية ضمنها بالموقف الحازم و السند اللازم، يجدد التزامه الصريح، و اعتبار محاكمة الصحفي عبد المجيد أمياي خرجة غير ذات موضوع و مسلكا غريبا بتدبير نفسي انتقامي من شخصية مسؤولة في الدولة كان منتظرا منها أن تقدم صيغ التنمية المثلى للتصدي لأوضاع الهشاشة الضاربة بالجهة و الاقليم. عوض الانتصاب الاتهامي ضد تعبيرات عامة و تدوينات لا تتوفر فيها الشروط الاتهامية المنصوص عليها قانونيا”.

وأكد البيان على “استمرار التعبئة الدفاعية و التضامنية مع الصحفي المسؤول الكونفدرالي. مع إبقاء جميع الخيارات النضالية مفتوحة لأجل مواجهة الذهنية التسلطية التي تحاول الاستفاقة من جديد ضدا على مجرى التاريخ”.

 

وعبر المكتب الكونفدرالي عن “ثقته العالية في منصة القضاء من أجل إحقاق الحق و رفع الصفاء و التصدي لمحاولة وضع مؤسسات الدولة آلية لتصفية حقد خاص ينتج التهديد و الترهيب”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)