نقابة حزب الاستقلال بوجدة توضح وتؤكد: “نتائجنا تتحدث عنا”

 

أوضح مصدر من الكتابة الاقليمية لنقابة الإتحاد العام للشغالين بوجدة، أن الأعضاء المنسحبون من المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد، قدموا استقالتهم وتم تأسيس مكتب جديد.

 

جاء ذلك في توضيح توصلت به جريدة “شمس بوست”، عقب الخبر الذي أوردته سابقا والذي تحدث عن انسحاب مسؤولين و منخرطين بقطاع التعليم للاتحاد العام للشغالين بوجدة و الالتحاق بالنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل.

 

“الأمر يتعلق فقط بتأسيس المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم بوجدة، هؤلاء الأخوة المنسحبون رفضوا هذا الأمر، وقدموا استقالتهم، وتم تأسيس مكتب محلي جديد و للإشارة هؤلاء المنسحبين سبق لهم أن انسحبوا من نقابات أخرى أولها الاتحاد المغربي للشغل، ثم المستقلة، ثم الاتحاد العام للشغالين” يقول المصدر نفسه.

 

وأضاف “نحن ككتابة إقليمية للاتحاد بوجدة رفضنا وضعية الجمود و الفشل الذي كانت فيه الجامعة الحرة للتعليم”.

 

وردا على قوة الاتحاد العام للشغالين في مقابل قوة النقابة التي التحق بها المنسحبون، أكد المصدر ذاته: “أما مسألة الزلزال … فلا يكمن لنقابة هي أصلا مزلزلة جهويا ووطنيا ولا تتوفر حتى على العتبة التمثيلية وفاقدة لصفة مركزية نقابية وتتحدث عن هذه الأمور.. أما الاتحاد العام للشغالين بوجدة فالنتائج التي تحصل عليها في الاستحقاقات الماضية والتي كان آخر الانتخابات الجزئية لممثلي المأجورين بمجلس المستشارين تتحدث عنه”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)