ديب يتفقد انطلاقة الدخول المدرسي من المديرية الإقليمية بوجدة أنجاد

 

قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق محمد ديب، مرفوقا بالمدير الإقليمي بوجدة أنجاد، أمس الإثنين 04 شتنبر، بزيارة تفقدية للمدرسة الابتدائية أحمد مكوار (وسط حضري) والمدرسة الجماعاتية أهل أنجاد(وسط قروي) التابعتين للمديرية الإقليمية بوجدة أنجاد للوقوف على أجواء انطلاق الدراسة.

وبحسب الأكاديمية، فإن الزيادة التي تتم في سياق الدخول المدرسي الجديد الذي يتم تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، توخى منها المسؤولان عن القطاع “تتبع ومواكبة التدابير التربوية والإجراءات المتخذة لضمان انطلاق الدخول المدرسي في أجواء جيدة”.

و شكلت هذه الزيارة وفق نفس المصدر “فرصة لتقاسم أجواء الدخول المدرسي مع المتعلمات والمتعلمين، والأطر الإدارية والتربوية بداية من تحية العلم بالنشيد الوطني والتحاقهم بالفصول الدراسية”.

و اطلع مدير الأكاديمية و المدير الإقليمي بوجدة أنجاد على الظروف المادية والتربوية داخل الفصول الدراسية بما في ذلك أقسام التعليم الأولي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الدخول المدرسي الحالي “يتسم بمواصلة تنزيل مضامين الإطار الاجرائي لخارطة طريق الإصلاح 2022-2026، الذي يهدف إلى تحقيق الأثر الإيجابي على المؤسسات التعليمية داخل الفصول الدراسية، بما ينعكس إيجابا على مستوى التحصيل الدراسي وجودته لدى المتعلمات والمتعلمين”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)