“ناموس” رأس الماء يدخل البرلمان 

يبدو أن شكاوى المواطنين من الناموس بجماعة رأس الماء، وجدت طريقها أخيرا إلى قبة البرلمان، عبر البرلماني عن دائرة الحسيمة، ورئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادية بمجلس النواب، نور الدين مضيان.

ووجه مضيان سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، قال فيه أن بلدية رأس الماء بإقليم الناظور، “تتميز بموقع ايكولوجي وسياحي متميز، إذ تعتبر قبلة مفضلة للسياح من كل مناطق المملكة وخارجها، ومن مختلف المستويات الاجتماعية، وذلك خلال كل موسم صيفي، إذ تتوفر على شاطئ  يتميز بشساعته ورماله الذهبية، مما يرفع من عدد السياح الوافدين على المنطقة والذين يقدرون بعشرات الآلاف”.

وأضاف “غير أنه للأسف، وعلى الرغم من هذه المقومات الطبيعية والايكولوجية لازالت المنطقة تفتقد للعديد من التجهيزات التحتية والبنيات الأساسية، مما يحول دون الاستغلال الأمثل لتلك المؤهلات التي تتوفر عليها”.

وزاد “واليوم لا حديث لدى الساكنة المحلية و المصطافين والسياح إلا عن أسراب البعوض السام “الناموس” التي تغزو المنطقة بأكملها، حيث أصبح الجميع يعيش حالة من التذمر والاستياء من غزو الباعوض “الناموس” الذي يقلق راحتهم ويؤرق مضجعهم من جراء لسعات هذا الباعوض السام، خاصة من يعانون من فرط الحساسية تجاه هذه الحشرات، علاوة على الأطفال والرضع،  لدرجة أن بعض الحالات تم نقلها الى المستعجلات طلبا للتدخل الطبي العاجل من جراء هاته اللسعات”.

وأضاف أن هذا يحدث “في غياب الإمكانيات الذاتية والوسائل اللوجستيكية لبلدية رأس الماء، مما يتطلب التدخل العاجل للسلطات الإقليمية للقيام بالمتعين ورش المبيدات الضرورية للقضاء على هذه الحشرات السامة على غرار ما يتم القيام به بالمناطق السياحية الأخرى للمملكة”.

وطالب مضيان وزير الداخلية بالكشف “عن التدابير الاستعجالية المزمع اتخاذها، خاصة خلال ما تبقى من فترة العطلة الصيفية للقضاء على أسراب الباعوض السام “الناموس” بما من شأنه الحرص على سلامة وراحة الساكنة المحلية ومختلف زوار المنطقة ؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)