تنظيم المهرجان الأول للوز والجوز ل”إيغيل ن أومكون” من 14 إلى 16 يوليوز الجاري

تنظم النسخة الأولى لمهرجان اللوز والجوز ل”إيغيل ن أومكون” خلال الفترة من 14 إلى 16 يوليوز الجاري بالجماعة الترابية “إيغيل ن أومغون”، الواقعة بإقليم تنغير.

وأوضح المنظمون أن هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية “شباب آيت داود للتنمية الاجتماعية” بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت، تهدف إلى الترويج للمنتجات المجالية لإيغيل ن أومغون، وخاصة اللوز وحبات الجوز، والعمل على تسويقها على المستويين الجهوي والوطني.

وأكد عبد الرحمان صابري، رئيس الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة، أن “هذا المهرجان، الذي ينظم تحت شعار ‘المنتجات المجالية، رافعة للتنمية المحلية’، سيعرف تنظيم معرض للمنتجات المحلية، خاصة اللوز وحبات الجوز، والمنتجات الرئيسية بالمنطقة الجبلية لإيغيل ن أومكون”.

وأضاف، تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المهرجان يتطلع إلى أن يكون تظاهرة اقتصادية واجتماعية، مضيفا أن المهرجان يأتي لتعزيز الجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين بهدف الترويج للمنتجات المحلية لإيغيل ن أومكون والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للجهة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ورشات عمل موضوعاتية لفائدة الفلاحين بالجهة وأنشطة ثقافية وفنية، وكذا ندوات علمية حول آليات تعزيز تثمين وتسويق المنتجات المحلية لإيغيل ن أومكون.

وسينظم المهرجان الأول للوز والجوز لإيغيل ن أومكون بشراكة مع جماعات إيغيل ن أومكون وبومالن دادس وقلعة مكونة.

يشار إلى أن إيغيل ن أومكون هي جماعة قروية جبلية تقع في الأطلس الكبير، على طول واد مكون الذي يتدفق بين إيغيل مكون وقلعة مكونة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)