“غريب” يقتحم ثانوية بوجدة ويعتدي على مديرها 

 

 

كشفت لجنة المؤسسة بثانوية إسلي التأهيلية بوجدة، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن تعرض مدير المؤسسة لاعتداء وصفته بـ”الشنيع” أول أمس الاثنين، من طرف “عنصر غريب عن المؤسسة”.

 

جاء ذلك في بيان للجنة اطلع عليه شمس بوست، حيث أكد أن المعني “استغل لحظة ولوج التلاميذ إليها قبل بداية حصتهم المسائية الأولى ليلج إليها كي يعتدي على أحد تلامذتها فوجد أمامه مدير المؤسسة الذي تدخل لايقافه وحثه على احترام المؤسسة التعليمية، لكن العنصر الدخيل لم يستجب واعتدى جسديا على المدير”.

 

وأبرزت لجنة المؤسسة أنها وهي تصف هذا الحادث “تنبه إلى خطورته على الوضع المدرسي بثانوية اسلي، و تؤكد على أن الاعتداء على المدير أو على أي فاعل أو تلميذ بالمؤسسة، هو فعل يتجاوز حدود الشخص في حد ذاته، أنه فعل يمس المجتمع المدرسي بالثانوية ككل”.

 

وتأسيسا عليه وأمام تنامي ما أسمته اللجنة “الأساليب والممارسات الماسة بكرامة نساء ورجال التعليم”، أبدت اللجنة “إدانتها لهذا الاعتداء، السافر ولكل أشكال انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية أو الإساءة للاطر الادارية والتربوية من أي جهة كانت”.

 

كما أعلنت “تضامنها المطلق و اللامشروط مع مدير ثانوية إسلي التأهيلية، و تحميلها مسؤولية ما حدث للجهات التي تقصر في حماية نساء ورجال التعليم، و مطالبتها الجهات المسؤولية عن قطاع التعليم بتحمل مسؤوليتها في حماية أسرة التعليم ومهنة التعليم من كل عبث واستهتار”.

 

وختمت اللجنة بيانها بالتأكيد على أنها “تحتفظ بحقها في خوض جميع الأشكال الاحتجاجية صونا للكرامة ودفاعا عن حرمة المؤسسة التعليمية”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)